السبت  20 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

بسبب كعك العيد ..اعتداء على الأسرى في سجن نفحة الصحراوي

2018-06-15 02:23:32 PM
بسبب كعك العيد ..اعتداء على الأسرى في سجن نفحة الصحراوي
سجن نفحة الصحراوي (أرشيفية)

 

حدث الساعة

 

شهد سجن نفحة الصحراوي، اليوم الجمعة، حالة استنفار تخللها اعتداء على الأسرى الفلسطينيين من قبل جنود الاحتلال، وذلك على خلفية إقدام إدارة سجون الاحتلال على عزل أسير بسبب نشره صورة على مواقع التواصل الإجتماعي، يظهر بها الأسير وهو يعد كعك العيد.

وقالت مصادر إسرائيلية إن الأسرى بدأوا بالطرق على الأبواب عندما حضرت قوات الاحتلال لنقل الأسير خليل أبو عرام من يطا إلى العزل الإنفرادي، وعلى إثر ذلك دفعت إدارة السجن بعناصر إضافية من قوات القمع الخاصة، والتي اشتبكت مع الأسرى وشرعت بقمعهم، مما تسبب بإصابة أحد عناصر القوات الخاصة بجروح.


واتهمت إدارة سجون الاحتلال الأسير خليل أبو عرام بنشر صورة على مواقع التواصل الاجتماعي خلافا لقيود إدارة السجون، وعلى إثر ذلك قررت نقله إلى العزل الإنفرادي.


وكانت الصورة التي يبدو أنها التقطت بواسطة جهاز اتصال مهرب قد نشرت في موقع "الصوت اليهودي" ولاقت تحريضاً واسعاَ بدعوى أن ابو عرام المسؤول عن عمليات إطلاق نار قتل خلالها أربعة مستوطنين، يعد كعك العيد داخل سجنه، بينما لا يعرف أهل الجنديين الإسرائيليين المأسورين في قطاع غزة أي شيء عن مصيرهما، ودفع هذا التحريض إدارة السجن إلى عزل الأسير أبو عرام.