الخميس  28 آذار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

ترمب يهدد بفرض رسوم بنسبة 20% على السيارات المستوردة من الاتحاد الأوروبي

2018-06-23 09:13:38 AM
ترمب يهدد بفرض رسوم بنسبة 20% على السيارات المستوردة من الاتحاد الأوروبي
الرئيس الأمريكي دونالد ترمب

الحدث الفلسطيني

هدد الرئيس الأميركي دونالد ترمب، أمس الجمعة، بفرض رسوم جمركية بنسبة 20% على السيارات المستوردة من الاتحاد الأوروبي، وذلك بعدما دخلت الرسوم الإضافية التي فرضها التكتل على عشرات المنتجات الأميركية حيز التنفيذ.

وكتب ترامب في تغريدة، وفق ما ذكرته وكالة الأنباء الفرنسية، "إذا لم ترفع الرسوم الجمركية المفروضة منذ فترة طويلة على الولايات المتحدة وشركاتها وعمالها من قبل الاتحاد الأوروبي سريعا، فإننا سنفرض رسوما بنسبة 20% على كل السيارات المستوردة في الولايات المتحدة"، مضيفا "قوموا بتصنيعها هنا!".

وتسبب التهديد بتراجع أسهم الشركات الأوروبية المصنعة للسيارات حيث خسرت "فيات كرايسلر" أكثر من ثلاثة بالمئة في مؤشر بورصة ميلانو. وفي ألمانيا، تراجعت أسهم "بي ام دبليو" بنسبة 2% و"دايملر" و"فولكسفاغن" بأكثر من 1%.

وحذر ترمب مرارا من أنه لن يتردد في فرض رسوم إضافية على الواردات الأجنبية لحماية قطاع صناعة السيارات في الولايات المتحدة.

وكثيرا ما ينتقد الرئيس الجمهوري كثرة السيارات من طراز "مرسيدس" في شوارع نيويورك وقلة السيارات الأميركية في أوروبا.

وتأتي الرسوم الأوروبية الجديدة التي بدأ تطبيقها منتصف الليل كرد على قرار ترمب فرض رسوم نسبتها 25 بالمئة على الحديد الصلب و10 بالمئة على الألمنيوم المستورد من عدة دول حول العالم، بما في ذلك تلك التي ينتجها حلفاء واشنطن.