الجمعة  29 آذار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

نتنياهو يتوعد بضرب أهداف إيرانية جديدة

2018-06-28 08:58:55 PM
نتنياهو يتوعد بضرب أهداف إيرانية جديدة
بنيامين نتنياهو

 

الحدث الاسرائيلي

 

قال بنيامين نتنياهو، رئيس الوزراء الإسرائيلي، إن بلاده ستستمر في ضرب الأهداف الإيرانية، بدعوى أن القيادات الإيرانية ترغب في تدمير بلاده.

ذكرت صحيفة "معاريف" العبرية، مساء اليوم، الخميس، 28 يونيو/حزيران، أن نتنياهو صرح خلال الاحتفال بتخريج دفعة جديدة من الطيارين بأن سلاح الجو الإسرائيلي سيقوم بضرب أهداف إيرانية جديدة، وأن تل أبيب لن تسمح لطهران بامتلاك سلاح نووي، وإسرائيل تعمل بكل قوة على عدم تحويل سوريا لقاعدة عسكرية ضد بلاده.

أضافت الصحيفة على لسان نتنياهو بأن إسرائيل تعتبر إيران عدوها الرئيس، وأنها لن تقبل باقتراب قوات إيرانية من الحدود الإسرائيلية، وبلاده ستعمل بكل قوة لضرب أية أهداف إيرانية محتملة، حتى لا تشكل تهديدا على أمن بلاده القومي.

 ذكرت الصحيفة أن نتنياهو لم يكتف بذلك، إنما هدد بضرب أهداف إيرانية قريبة وبعيدة، علنية ومختفية، ضد من يراه عدوه الرئيس.

ومنذ بدء النزاع في سوريا، في 2011، قصفت إسرائيل مرارا أهدافا عسكرية للجيش السوري، أو "حزب الله" في سوريا، واستهدفت مرات عدة مواقع قريبة من مطار دمشق الدولي. وشنت عشرات الغارات الجوية في سوريا لمنع وصول شحنات أسلحة إلى "حزب الله"، الذي يقاتل إلى جانب القوات السورية بشكل علني منذ العام 2013.

وحذر نتنياهو، في 13 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي من أن إسرائيل ستتحرك عسكريا في سوريا، متى وجدت ذلك ضروريا، في إطار سعيها لإبقاء القوات المدعومة من إيران بعيدة عن أراضيها.

 

 

المصدر: سبوتنيك