الثلاثاء  04 تشرين الأول 2022
LOGO

متابعة الحدث| الكتلة الإسلامية في بيرزيت تبدأ اعتصاما مفتوحا احتجاجا على اعتقال الأمن الفلسطيني لعناصرها

2018-07-04 12:16:23 PM
متابعة الحدث| الكتلة الإسلامية في بيرزيت تبدأ اعتصاما مفتوحا احتجاجا على اعتقال الأمن الفلسطيني لعناصرها
الكتلة الإسلامية في جامعة بيرزيت (أرشيفية)

 

متابعة الحدث - سجود عاصي

 

بدأت الكتلة الإسلامية الإطار الطلابي لحركة حماس في جامعة بيرزيت الليلة الماضية اعتصاما مفتوحا داخل حرم جامعة بيرزيت احتجاجا على سياسة الاعتقالات التي تنتهجها السلطة الفلسطينية بحق أبنائها.

وقال منسق الكتلة الإسلامية في جامعة بيرزيت عبد اللطيف صبح لـ الحدث، إن الاعتصامات ستستمر حتى الإفراج عن المعتقلين السياسيين لدى أجهزة الأمن التابعة للسلطة الفلسطينية، والتي كان آخرها اعتقال الطالبين حمزة أبو قرع واويس العوري.

وكانت أجهزة المخابرات التابعة للسلطة الفلسطينية في مدينة أريحا  قد اعتقلت عضو مؤتمر مجلس الطلبة أويس العوري منذ 12 يوما بعد مغادرته الجامعة إلى منزله، كما واعتقلت مخابرات رام الله حمزة أبو قرع بعد إطلاق النار والاعتداء عليه بالضرب في بلدة بيرزيت، وما زال محتجزا لليوم الثامن على التوالي.

وبحسب ما أكد صبح لـ الحدث، فإن المحكمة أصدرت أوامرها بالإفراج عن أبو قرع يوم أمس الثلاثاء وللمرة الثانية على التوالي دون أي استجابة لهذا القرار، في حين صدر قرار بالإفراج عن العوري دون الإفراج عنه أيضا.

وطالب منسق الكتلة الإسلامية السلطة الفلسطينية بالإفراج الفوري والسماح لهم بممارسة نشاطاتهم النقابية دون أي قيود أو شروط، خاصة وأنه تم اعتقال نحو 10 طلاب من جامعة بيرزيت فقط منذ انتهاء انتخابات مؤتمر مجلس الطلبة حتى الآن.

يشار إلى أن الكتلة الإسلامية في جامعة بيرزيت قد أصدرت بيانا قالت فيه، إنها "لن تقف ساكنة أمام الانتهاكات التي تقوم بها الأجهزة الأمنية بحق الطلبة"، وكانت قد هددت مسبقا بخوض اعتصام مفتوح عن الطعام داخل حرم الجامعة في حال لم يتم الإفراج عن المعتقلين السياسيين من عناصرها، وأكدت أنها ستتبع خطوات غير مسبوقة، مشددة على أن ممارسة العمل النقابي والوطني هو حق مكفول للجميع.