الخميس  25 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

في غضون 3 أشهر.. 3.7 مليون محاولة إختراق على "فيسبوك"

2018-07-08 10:46:00 AM
في غضون 3 أشهر.. 3.7 مليون محاولة إختراق على
تطبيق فيسبوك

 

تكنوبوك

كشفت شركة "Kasper sky" المتخصصة في مكافحة الانتهاكات والقرصنة في تقرير لها، أن الربع الأول من سنة 2018 شهد تسجيل 3.7 مليون محاولة اختراق، من قِبل صفحاتٍ مزيفة في فيسبوك لاختراق أشخاص ومؤسسات. 

فإن كنتم من رواد موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، فعليكم التفكير كثيراً فيما تضعونه على صفحاتكم.. وان كنتم من متابعي المشاهير والصفحات الخاصة، فأيضاً عليكم أن تكونوا أكثر حرصاً وانتم تنضمون الى هذه الصفحات. فكثيرون ينجرفون ويقعون في شباك تلك الصفحات، لكن المذهل والمثير للقلق حقاً هو أن 60% من محاولات اختراق صفحات الآخرين كانت عن طريق صفحات فيسبوك مزيفة.
 
وفي هذا الصدد، تشير شركة "كاسبرسكي" المتخصصة في مكافحة الانتهاكات والقرصنة، وصاحبة البرنامج الشهير باسمها لمكافحة الفيروسات والقرصنة، إلى أن الربع الأول من عام 2018 شهد تسجيل 3.7 مليون محاولة اختراق، من قبل صفحات مزيفة لفيسبوك لاختراق أشخاص ومؤسسات.

وتلفت كاسبرسكي إلى أنه "عام 2017، كان فيسبوك واحداً من 3 أهداف استخدمها القراصنة للاحتيال على الحسابات، وكانت نسبة فيسبوك 8% بينما أتت شركة ميكروسوفت ببرامجها ومنصاتها المختلفة بنسبة 6%، وحلت "باي بال" ثالثة بنسبة 5%".
  
وبحسب التقرير، فإن البرازيل كانت الهدف الأول للقراصنة في الربع الأول من العام الجاري، بنسبة 19% وفنزويلا 13 % وألبانيا 13 % وبوليفيا 12 %.
 
وتعد فيتنام من أكثر مصادر البريد الإلكتروني غير المرغوب فيه رواجاً في العالم "SPAM"، متفوقة على أميركا والصين في هذا المجال، ومن ضمن الدول المزعجة أيضاً في البريد غير المرغوب فيه، إسبانيا، إيران، روسيا، إسبانيا.

زمع كل هذه المعلومات الخطيرة، عليكم أن تكونوا اكثر حذراً في اختيار الاشخاص او الصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي وخاصة فيسبوك.

المصدر: (أخبار الآن)