الأربعاء  24 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

ليبرمان يعترف في نقاش مغلق: سندفع ثمنا غاليا في حال دخلنا غزة

2018-07-23 08:49:05 AM
ليبرمان يعترف في نقاش مغلق: سندفع ثمنا غاليا في حال دخلنا غزة
وزير جيش الاحتلال ليبرمان (ارشيفية)

 

الحدث ــ محمد بدر

قال وزير جيش الاحتلال الدفاع أفيغدور ليبرمان في نقاش خاص ومغلق مع سكان مستوطنة سديروت؛ إن الجيش ينفذ قرارات المستوى السياسي، مشددا على أن "إسرائيل كما تغلبت على السكاكين والأنفاق، فإنها ستتغلب على الحرائق".

وبحسب موقع ويللا، تحدث ليبرمان  أيضا عن إمكانية القيام بعملية برية واسعة النطاق في قطاع غزة، على ضوء التصعيد الأخير في غزة: "إذا أمرنا الجنود بالدخول لغزة، فمن المؤكد أننا سندفع ثمنا غاليا، لذلك علينا أن نستنفد كل الخيارات  قبل أن نبدأ، يجب أن نحاول كل شيء للوصول إلى النتيجة نفسها ( الهدوء) عن طريق وسائل أخرى."

وأضاف ليبرمان: "آمل أن ننجح في التوصل إلى الهدوء دون الدخول في حرب.. آمل أن يفهم الطرف الآخر أنه على شفا الهاوية.. نأمل أن نمارس الضغط على قادة حماس من خلال السكان في غزة، وإذا لم يكن الأمر كذلك، فهناك دائماً الخيار الأخير".

في وقت سابق، قال الجنرال المتقاعد "شلومو ترجمان" المسؤول السابق لقيادة جيش الاحتلال في المنطقة الجنوبية إن أي عملية عسكرية جديدة في قطاع غزة لن تكون مجدية ولن تحقق أهدافها، مشددا على ضرورة إدارة الصراع في غزة من خلال التنمية الاقتصادية، بحسب ما نشره موقع ويلا.

وبحسب ترجمان، فإن أي عملية في قطاع غزة ستكون طويلة ومعقدة، وقد تؤدي لزعزعة الحالة الأمنية في الضفة الغربية وكذلك اشتعال الجبهة الشمالية بين "إسرائيل" من جهة والقوات الإيرانية وحزب الله من جهة أخرى.

واعتبر ترجمان أن خيار إسقاط حكم حماس في غزة، يعدّ خيارا مستحيلا، مؤكدا أن التجربة أثبتت ذلك.