السبت  20 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

وزير إسرائيلي يصف أردوغان بـ"الوغد"

2018-07-25 11:16:52 PM
وزير إسرائيلي يصف أردوغان بـ
يسرائيل كاتس

 

الحدث الاسرائيلي

وصف وزير إسرائيلي الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، بـ"الوغد والإرهابي".

أفادت القناة العاشرة الإسرائيلية بأن وزير المواصلات، يسرائيل كاتس، نعت الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، بـ"الوغد والإرهابي"، وذلك على خلفية مهاجمة الأخير لقانون "القومية" اليهودي، الذي أقره الكنيست الإسرائيلي الأسبوع الماضي.

تهكم على أردوغان


كتبت القناة العبرية على موقعها الإلكتروني، مساء اليوم الأربعاء، أن عضو المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر "الكابينيت"، يسرائيل كاتس تهكم على الرئيس التركي، ونعته بألفاظ نابية، وذلك، أمس الثلاثاء، بعدما اعتبر أردوغان أن القانون الإسرائيلي يضفي الشرعية على القمع، وتبدو فيه روح هتلر.

 قال يسرائيل كاتس، الوزير الإسرائيلي عن أردوغان:

كاره لإسرائيل، ورجل الإخوان المسلمين، وإرهابي، ينكل بالأكراد، ويقوم بترحيلهم في شمال سوريا. لكني لا أؤيد قطع العلاقات مع تركيا.

روح هتلر الجديدة


وأكدت القناة العبرية أن أردوغان صرح خلال لقاء جمعه بأعضاء حزبه الحاكم (العدالة والتنمية) في أسطنبول، أمس الثلاثاء، بأن روح هتلر تظهر من جديد بين بعض المسؤولين في الحكومة الإسرائيلية، وبأن دولة إسرائيل إرهابية، ودولة فاشية وعنصرية.

ورد رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، على انتقاد الرئيس التركي لقانون "يهودية الدولة" بأنه "أكبر إطراء للقانون".

قانون القومية اليهودية

وقال نتنياهو في بيان، أمس، الثلاثاء، 24 يوليو/ تموز: "أردوغان يذبح السوريين والأكراد، ويسجن عشرات الآلاف من المواطنين الأتراك، إن الهجوم الذي شنه الديمقراطي الكبير، أردوغان، على قانون القومية، يشكل أكبر إطراء بالنسبة لهذا القانون".

ويذكر أن الكنيست الإسرائيلي قد صادق بأغلبية 62 نائبا ومعارضة 55، على مشروع "قانون القومية" بالقراءتين الثانية والثالثة.

 

 

المصدر: سبوتنيك