الخميس  28 آذار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

إسرائيل تشارك روسيا بقصف «داعش» في الجولان

2018-07-27 07:53:43 AM
إسرائيل تشارك روسيا بقصف «داعش» في الجولان
أرشيفية من قصف سابق لسوريا

الحدث العربي والدولي

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أمس، أن دولة الاحتلال الإسرائيلي نجحت في القضاء على العشرات من مقاتلي تنظيم داعش وتدمير منصات صواريخ تابعة للتنظيم، بضربة صاروخية استهدفت مواقعهم في الجولان، أول من أمس.

وتعد هذه المرة الأولى التي تعلن فيها موسكو عن تفاصيل عملية عسكرية تقوم بها القوات الإسرائيلية على الأراضي السورية، وجاءت بعد مرور يومين على بروز معطيات عن استياء روسي بسبب إسقاط مقاتلة سورية من طراز «سوخوي» قالت دمشق، إنها كانت تقوم بعملية عسكرية ضد مواقع «داعش» في محافظة القنيطرة.

في الأثناء، استنفرت القيادات السياسية والأمنية بلبنان، أمس، لبحث ملف عودة النازحين السوريين إلى بلادهم مع الوفد الروسي الدبلوماسي والعسكري الذي وصل إلى بيروت برئاسة الممثل الخاص للرئيس الروسي إلى سوريا ألكسندر لافرنتييف. وأولى نتائج هذا اللقاء كان الاتفاق على تشكيل لجنة ثلاثية متخصصة من لبنان وسوريا وروسيا، للتنسيق بشأن خطة العودة التي سيقدم النظام ضمانات بشأنها، على ألا يكون أعضاؤها من الوزراء، فيما بات شبه مؤكد أن يمثل الجانب اللبناني مدير عام الأمن العام عباس إبراهيم والجانب السوري رئيس مكتب الأمن القومي السوري علي مملوك.