السبت  20 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

في مستهل اجتماع القيادة الرئيس: كل الخيارات مفتوحة للبحث والنقاش والتطبيق

2014-12-10 07:45:27 PM
في مستهل اجتماع القيادة الرئيس: كل الخيارات مفتوحة للبحث والنقاش والتطبيق
صورة ارشيفية

 


الحدث - رام الله

قال الرئيس محمود عباس إن 'كل الخيارات مفتوحة للبحث والنقاش والتطبيق وليس لدينا أية حلول أخرى'.
 
وأضاف في مستهل اجتماع القيادة الفلسطينية، مساء اليوم الأربعاء، في مقر الرئاسة بمدينة رام الله، أن 'ما حصل اليوم هو جريمة بكل المعاني، لا يمكن الصبر أو السكوت عليها، لذلك هذه القيادة تجتمع هذه اللحظات لتقرر ما تريد'.
 
وتابع الرئيس إن إسرائيل ستتنصل من هذه الجريمة النكراء، من خلال عدة سيناريوهات سيخرجون بها غدا، عقب التحقيق، منها 'أن أحد الجنود مصاب بمرض نفسي ولا يتحمل مسؤولية أعماله، وأحدهم مصاب بمرض عقلي وليس مسؤولا عن أعماله، وأحدهم فقد صبره بسبب أنه لم يجد الشباب يحملون حجارة، وأحد الجنود الآخرين لم يستطع أن يتصور أن هؤلاء الذين جاؤوا صدفة إلى هذه الأرض يريدون أن يزرعوها زيتونا'.
 
فيما يلي نص كلمة الرئيس
 
'اليوم فجعنا باستشهاد أحد أبطالنا أحد رجالنا أحد الفدائيين الأبطال في ساحة المقاومة الشعبية، الأخ زياد أبو عين، فجعنا بوفاته أو بقتله، نحن نحتسبه عند الله شهيدا مع مواكب الشهداء والصديقين في أعلى عليين، نعزي أنفسنا وعائلته الصغيرة وشعبنا وأمتنا العربية والإسلامية جميعا.
هناك تحقيق لكن سأعطيكم نتيجة التحقيق من الآن، هناك سيناريوهات ستسمعونها غدا، أحد السيناريوهات أن أحد الجنود مصاب بمرض نفسي ولا يتحمل مسؤولية أعماله، وأحدهم مصاب بمرض عقلي وليس مسؤولا عن أعماله، وأحدهم فقد صبره بسبب أنه لم يجد الشباب يحملون حجارة، وأحد الجنود الآخرين لم يستطع أن يتصور أن هؤلاء الذين جاؤوا صدفة إلى هذه الأرض يريدون أن يزرعوا زيتونا في أرضي السامرة.
هذه إحدى السيناريوهات التي سنسمعها غدا. السيناريو الثاني مات في سكتة قلبية لوحده لم يعتد عليه أحد. هناك سيناريو آخر من قال إن زياد أبو عين كان في ترمسعيا. لم يره جنودنا هناك، والنتيجة أن هذه الجناية تسجل ضد مجهول هذا ما سيقولونه غدا.
لدينا صور تكفي.. هذه الصور يقولون صورة مركبة، والتلفزيون ركب الصور كل شيء مزور، نحن غير مسؤولين عنه وغير مسؤولين عن قتله هذا إذا مات فقد مات بالقضاء والقدر. سنسمع هذا الكلام غدا.
لكننا مصممون على استمرار المقاومة الشعبية، ومصممون على محاربة الاستيطان ومصممون على الاستمرار في كفاحنا حتى انتهاء الاحتلال في أقرب فرصة ممكنة، ودون ذلك لن نقف ولن نتحمل.
ما حصل اليوم هو جريمة بكل المعاني لا يمكن الصبر أو السكوت عليها. لذلك هذه القيادة تجتمع هذه اللحظات لتقرر ما تريد، وأقول بصراحة كل الخيارات مفتوحة للبحث والنقاش والتطبيق وليس لدينا أية حلول أخرى.'