الثلاثاء  23 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

مرض جديد يداهم إسرائيل ويهدد السياحة فيها

2018-08-15 02:44:45 PM
مرض جديد يداهم إسرائيل ويهدد السياحة فيها
الداخل المحتل (ارشيفية)

 

الحدث ـــ محمد بدر

قال موقع "لداعت" العبري إن هناك اشتباه بإصابة ثلاثة إسرائيليين بداء "البريميات"، وأن المصابين الثلاثة نقلوا إلى مستشفى "زئيف" في صفد، مشيرا إلى أن الثلاثة أصيبوا بأعراض المرض خلال تجولهم في المناطق الطبيعية في مرتفعات الجولان.

ومرض حمى الفئران أو البريميات، هو مرض بكتيري معدٍ، ينتقل للبشر من خلال الحيوانات؛ خاصة الفئران، وذلك من خلال تسرب فضلات الفئران والحيوانات الأخرى للمسابح أو برك الماء أو الأنهار، ويعتبر الفأر حاملا للمرض ولا يصاب به.

أما أعراض المرض، فهي الصداع، والحمى، وآلام في العضلات، ومشاكل في الجهاز الهضمي، وفي وقت لاحق قد يؤدي إلى الفشل الكلوي والتهاب السحايا والوفيات.

وبعد ورود الكثير من التقارير حول إصابة بعض الأشخاص بأعراض المرض، حذرت وزارة الصحة الإسرائيلية من انتشار وباء البريميات القاتل في المناطق الشمالية وهضبة الجولان، كما منعت السباحة في بعض المواقع الطبيعية.

ونشرت الوزارة تعليمات وأعراض الإصابة بالداء لكل من سافر في الأيام الماضية شمالًا وقام بالتنزه في مواقع طبيعية واستجم بالمياه هناك، فيما أعلنت سلطات حماية الطبيعة عن إغلاق 4 أماكن للتنزه في الشمال بسبب العثور على داء البريميات فيها.

وأوضح الموقع أن هذه التحذيرات قد تهدد قطاع السياحة في "إسرائيل"، خاصة وأن الجولان من المناطق الأكثر جذبا للسياح في "إسرائيل".