الجمعة  29 آذار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

الجيش الإسرائيلي يطلق نيرانه تجاه صيادين ومزارعين بغزة

2014-12-11 03:09:36 PM
 الجيش الإسرائيلي يطلق نيرانه تجاه صيادين ومزارعين بغزة
صورة ارشيفية
الحدث -غزة
 
 أطلقت زوارق بحرية إسرائيلية، اليوم الخميس، نيران أسلحتها الرشاشة تجاه قوارب صيادين فلسطينيين، قبالة شواطئ غزة، في وقت فتحت فيه قوات من جيش الاحتلال الإسرائيلي نيران أسلحتها الرشاشة، تجاه أراضٍ زراعية وسط القطاع.
 
 وقال نزار عياش، نقيب الصيادين الفلسطينيين بغزة، إنّ قوات من البحرية الإسرائيلية فتحت مساء اليوم الخميس، نيرانها بكثافة تجاه مراكب الصيادين، خلال عملهم في الصيد، قبالة شواطئ غزة، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات.
 
وأضاف عياش إن البحرية الإسرائيلية زعمت أن مراكب الصيادين، تجاوزت المساحة المحددة (ستة أميال)، وفقاً لتفاهمات وقف اتفاق إطلاق النار بين الطرفين الفلسطيني والإسرائيلي برعاية مصرية.
 
وتابع:" البحرية الإسرائيلية، تُطلق نيرانها بشكل شبه يومي تجاه مراكب الصيادين وتعرقل عملهم".
 
وفي سياق آخر، قال شهود عيان، إن الجيش الاحتلال أطلق نيرانه اليوم الخميس تجاه أراضٍ زراعية، وسط قطاع غزة.
 
وقال شهود عيان، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي المتمركزة على الحدود مع القطاع ، أطلقت اليوم الخميس، نيران أسلحتها الرشاشة بكثافة تجاه أراض زراعية شرق مخيم البريج، وسط قطاع غزة، دون وقوع أي إصابات وفق تأكيد المصادر الطبية.
 
ووفق الشهود، فقد أدى إطلاق النيران، إلى إتلاف طفيف للمحاصيل الزراعية.
 
ولم يصدر بشكل فوري أي بيان من الجيش الإسرائيلي حول حادثة إطلاق النار على الصيادين والمزارعين.
 
ويقول مسؤولون فلسطينيون في غزة، إن قوات الجيش الإسرائيلي تطلق بشكل شبه يومي، نيران أسلحتها تجاه مراكب الصيادين، كما تستهدف الأراضي الزراعية على الحدود مع قطاع غزة، وهو ما يعتبره الفلسطينيون "خرقاً واضحاً" لاتفاق الهدنة.
 
وتوصل الطرفان الفلسطيني والإسرائيلي في 26 أغسطس / آب الماضي إلى هدنة طويلة الأمد، برعاية مصرية، أوقفت حرباً إسرائيلية على قطاع غزة دامت 51 يوماً؛ ما تسبب بمقتل أكثر من ألفي فلسطيني، وجرح أكثر من 11 ألفا آخرين، وتدمير آلاف المنازل.