السبت  13 آب 2022
LOGO

الطقس: انخفاض الحرارة وموجة هوائية معتدلة

2018-09-05 05:07:52 AM
الطقس: انخفاض الحرارة وموجة هوائية معتدلة
الطقس فلسطين حيفا (تصوير: الحدث)

 

الحدث الفلسطيني - الطقس والحالة الجوية في فلسطين

يتوقع موقع طقس فلسطين   أن تبدأ الكتلة الهوائية الحارة التي تؤثر على المنطقة  بالتراجع اعتبارا من اليوم الأربعاء وتنتهي كلياً الخميس.

وستبقى درجات الحرارة  فوق 30 مئوية في كافة المناطق اليوم الأربعاء وتسود اجواء حارة نسبياً إلى حارة، في حين ستنخفض درجات الحرارة بشكل أكبر الخميس مع بدء تأثر المنطقة بكتلة هوائية معتدلة لتنخفض العظمى في القدس إلى 27 درجة مئوية.

وستواصل درجات الحرارة إنخفاضها يومي الجمعة والسبت لتسود أجواء خريفية معتدلة خلال ساعات النهار ومائلة للبرودة خلال ساعات الليل مع ظهور كميات كبيرة من السحب وقد تسقط زخات محلية خفيفة من الأمطار على بعض المناطق.

وخلال الأسبوع القادم من المتوقع أن تبقى درجات الحرارة قريبة من معدلاتها لمثل هذه الفترة من العام مع عدم توقع تأثر المناطق بأجواء حارة من جديد، وذلك مع اقتراب حلول فصل الخريف فلكياً في فلسطين والنصف الشمالي من الكرة الأرضية.

اليوم الأربعاء الموافق 5-9-2018 أن  يطرأ إنخفاض على درجات الحرارة، مع بقائها اعلى من معدلاتها بقليل لمثل هذا الوقت من العام، ويكون الطقس مائلاً للحرارة في المناطق الجبلية، وحاراً نسبياً إلى حار في باقي المناطق، وتكون الرياح غربية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة.

في يوم الخميس يطرأ إنخفاض آخر على درجات الحرارة، بحيث تصبح حول معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام، ويكون الطقس غائماً جزئياً، وخريفياً معتدلاً في المناطق الجبلية، وحاراً نسبياً في باقي المناطق، وتكون الرياح غربية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة.

في يوم الجمعة يطرأ إنخفاض طفيف على درجات الحرارة، بحيث تصبح أدنى من معدلاتها بقليل لمثل هذا الوقت من العام، ويكون الطقس غائماً جزئياً، وخريفياً معتدلاً في المناطق الجبلية، وحاراً نسبياً في باقي المناطق، ويحتمل تساقط زخات محلية خفيفة من الامطار على بعض المناطق، وتكون الرياح غربية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة

وفيما يلي درجات الحرارة المتوقعة لليوم بحسب دائرة الأرصاد الجوية الفلسطينية:

- القدس: 31

- رام الله والبيرة: 30

- نابلس: 32

- جنين: 33

-الخليل:  30

- أريحا: 40

- بيت لحم: 30

- طولكرم: 31

- قلقيلية: 31

- سلفيت: 30

- غزة: 30

- خانيونس: 30

- رفح: 31