السبت  28 أيار 2022
LOGO

5 أمور مفيدة للعضو الذكري لدى الرجل

2018-09-12 09:59:07 AM
5 أمور مفيدة للعضو الذكري لدى الرجل

ترجمة الحدث الصحي


يمكن للكحول الزائد، والتوتر، والتدخين، والقليل من النوم أن يقدموا فكرة حول كيفية عمل العضو الذكري. ولكن ليس فقط هذه العادات التي تؤثر على صحة الرجل بهذا الخصوص، وإنما نظامه الغذائي أيضا. 

يقول بول توريك، اختصاصي أمراض المسالك البولية في كاليفورنيا: "نحن نعلم أن الجسم السليم يصنع الجسم الإنجابي السليم".

نحن لا نتحدث فقط عن قدرته على الحصول على الانتصاب والحفاظ عليه أثناء ممارسة الجنس. (على الرغم من أن الانتصاب القوي يمكن أن يعني الحياة الجنسية الصاخبة). تتأثر أيضًا أعداد الحيوانات المنوية، والرغبة الجنسية، وحتى خطر الإصابة بسرطان البروستاتا بما يكدسه الرجل في طبق طعامه. يمكن لبعض التغييرات البسيطة في اختيار الطعام أن تحدث فرقاً. 

لذا فعلى كل رجل معني بحياته الجنسية أن تكون أكثر صحية أن يبدأ بإضافة هذه المكونات الخمسة إلى وجباته، وأن يبتعد عن عدد قليل من الأمور المضرة للعضو الذكري. 


زيت الزيتون


لقد سمعت كل شيء عن فوائد صحة القلب لزيت الزيتون. لكن دراسة حديثة اكتشفت أن تلك الفوائد تمتد إلى غرفة النوم كذلك. ووجد باحثون في كلية الطب في جامعة أثينا في اليونان أن الرجال الذين استبدلوا السمنة أو الزبدة بزيت الزيتون في نظامهم الغذائي حصل تحسن إيجابي كبير على صحتهم الجنسية. 

ويقول العلماء إن زيت الزيتون قد يكون أفضل من الفياجرا عندما يتعلق الأمر بمكافحة ضعف الانتصاب.

"كدهن غير مشبع ، عرف زيت الزيتون آثار حماية القلب ،" يوضح الدكتور توريك. "لا نعرف الآلية الدقيقة ، ولكنها جيدة للأوعية الدموية في القلب والقضيب". إذا كان تدفق الدم من القلب مقيدًا، يمكن أن يحد من تدفق الدم إلى عضوه الذكري ، مما قد يؤدي إلى إضعاف انتصابه أو جعله رجلا عاجزا. 

المحار أو الصدف

من المؤكد أن الصدف معروف كمنشط جنسي، وذلك على الرغم من عدم وجود دليل يثبت أن له أي تأثير حقيقي على الدافع الجنسي، كما يقول الدكتور توريك، لكنها مفيدة للانتصاب بسبب الزنك.

ويقول الدكتور توريك "المحار" غنية بالزنك، والتي تدعم الانتصاب والزنك هو أيضا لبنة البناء اللازمة لهرمون التستوستيرون، لذلك بهذه الطريقة، يدعم تحفيز الغريزة الجنسية وإنتاج الحيوانات المنوية".

وتقول كريستين كوسكينن، أخصائية التغذية في ولاية واشنطن، إن المحار يحتوي على مزيد من الزنك في كل وجبة من أي نوع آخر من الطعام. ولكن إذا لم تستطع أن تدخلها في طعامك أو أنك لا تستطيع احتمال مذاقها اللزج، فإن اللحم البقري أو أي نوع آخر من ثمار البحر قد يفي بالغرض، مثل سرطان البحر. كما تنصح ببذور اليقطين لكونها مصدرا غنيا بالزنك.

سمك السالمون

هذه السمكة الوردية هي واحدة من أكثر الأطعمة كثافة بالمغذيات على هذا الكوكب، وهي غنية بشكل خاص بالأحماض الدهنية أوميجا 3 الغنية. ووجدت دراسة حديثة أن الخواص المضادة للأكسدة والمضادة للالتهاب للأحماض الدهنية أوميغا 3 قد تساعد في منع الاختلال الوظيفي للعضو الذكري مسببة عدم القدرة على الانتصاب، كما تقول كوسكينين.

ويحتوي سمك السلمون على جرعات ضخمة من الأحماض الدهنية الضخمة Omega 3، مثلما تفعل الأسماك الدهنية الأخرى مثل السردين. إذا كان الرجل من غير محبي الأسماك فإن من المصادر الأخرى البديلة هي الخضروات الورقية الداكنة، والجوز.

طماطم

تحصل الطماطم على لونها الأحمر من مادة الليكوبين التي تعتبر مادة مضادة للأكسدة، وهي سلاح أساسي يستخدمه جسمك لمحاربة الجذور الحرة، التي تسبب تلفًا في الخلايا.

يقول الدكتور توريك: "الليكوبين هو واحد من أقوى مضادات الأكسدة الطبيعية، إن لم يكن أقواها على الإطلاق. يعتقد أن المؤكسدات تكمن وراء الكثير من العقم عند الذكور وسرطان البروستاتا، ونحن نعلم أن مضادات الأكسدة مفيدة للأوعية الدموية في القلب". 


الفلفل الحار

يقول كوسكينين: "يمكن للأطعمة الغنية بالتوابل تحسين توسع الأوعية"، مما يعني أنها تساعد على توسيع الأوعية الدموية، مما يسمح بتدفق الدم بسهولة أكبر. وبما أن الانتصاب هو كل شيء عن تدفق الدم إلى القضيب، فإن المزيد من توسع الأوعية يمكن أن يساعد الرجل على الحصول على الانتصاب بسهولة أكبر. (بعض الأدوية المضادة للضعف الجنسي هي في الواقع موسعات للأوعية.) وتقول: "جرب بعض الفلفل الحار المخلوط بالصلصات كجزء من مزيج الأسماك واللحوم الموسمية أضفه إلى الحساء أو اليخنة" "أو يمكن إضافة الفلفل الحار ، مثل jalapeños ، إلى سندويشات التاكو والبيض ، وحتى السلطة".

في المقابل تجنب المقالي، أو اللحوم الباردة. ويضيف الدكتور توريك، أن فئة الأطعمة غير الصحية هي الأطعمة التي تحتوي على الصوديوم والتي يمكن أن تسبب ارتفاع ضغط الدم وتهدد صحة القلب.

من جهة ثانية، فقد تم ربط السمنة بالضعف الجنسي، وهو سبب ممتاز للذكور لتجنب الأطعمة التي يمكن أن تؤدي إلى زيادة الوزن مثل الصودا والمشروبات الغازية، والمواد المحلاة بالسكر، والمنتجات المعلبة.