الخميس  18 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

عريقات يلتقي كيري الثلاثاء بلندن بناء على طلبه

2014-12-14 12:34:53 PM
عريقات يلتقي كيري الثلاثاء بلندن بناء على طلبه
صورة ارشيفية

الحدث- رام الله
قال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطيني صائب عريقات إنه سيلتقي الثلاثاء القادم بوزير الخارجية الأمريكي جون كيري في لندن لبحث تطورات العملية السياسية.
 
وأضاف عريقات، في حديث لإذاعة صوت فلسطين الرسمية، أن اللقاء المقرر عقده - بناء على طلب كيري - سيبحث آخر تطورات العملية السياسية بين فلسطين وإسرائيل، مؤكدا تمسك القيادة الفلسطينية بتقديم مشروع قرار لمجلس الأمن لإنهاء الاحتلال وفق جدول زمني محدد وعاصمتها القدس.
 
وعن مشروع القرار قال عريقات "قد يقدم غدا الاثنين باللون الأزرق في مجلس الأمن، وهذه الليلة ستتخذ القيادة الفلسطينية في اجتماع لها قرارات لتحديد مواعيد البدء بتحركات دولية، منها تقديم مشروع القرار وإعادة النظر في العلاقة مع إسرائيل بشقيها الأمني والاقتصادي".
 
ولفت عريقات إلى أن القيادة الفلسطينية لن تقبل بأي مشروع لا يتضمن إنهاء الاحتلال الإسرائيلي، مشيرا إلى أن المشروع الفلسطيني بات عربيا بعد موافقة كافة الدول العربية عليه.
 
ومن المقرر أن تعقد القيادة الفلسطينية، في وقت لاحق اليوم، اجتماعا لاتخاذ قرارات عديدة، ويأتي ذلك استكمالا لاجتماعها الذي عقد مساء الثلاثاء عقب وفاة الوزير زياد أبو عين.