الأربعاء  10 آب 2022
LOGO

"معهد ادوارد سعيد الوطني للموسيقى" في القدس ينظم حفلاً موسيقياً بمناسبة تسمية قاعة عروض موسيقية باسم الأستاذ سهيل سابا

2018-09-18 08:00:44 PM

 

الحدث الثقافي

ينظم "معهد ادوارد سعيد الوطني للموسيقى" حفلاً موسيقياً بمناسبة تسمية قاعة عروض موسيقية باسم الأستاذ سهيل سابا في 21 أيلول 2018 الساعة 6:00 مساء، وذلك تقديرا لتبرعه السخي لصالح أوركسترات المعهد.

والجدير ذكره أن الأستاذ سهيل فؤاد سابا هو عازف كمان مبدع تلقى تعليمه الموسيقي في القدس قبل النكبة، وعلى الرغم من انخراطه في العمل في شركة سابا وشركاه التي أسسها والده في أوائل القرن الماضي، إلا أن شغفه الموسيقي لازمه طيلة حياته، فحمل الكمان معه إلى كل البلاد التي احتضنته والتي انتهت بموناكو. وتقديراً منه لجهد المعهد في النهوض بالمشهدالموسيقي في الوطن ولإنشائه الأوركسترات المتعددة، فقد تبرع لصالح هذه الأوركسترات لتظل منارة مشعة في الفضاء الفلسطيني والعالمي.

تقول  ريما ترزي رئيسة مجلس المشرفين للمعهد:"عرفاناًمن المعهد للصديق العزيز سهيل سابا ولتبرعه لصالح أوركسترات المعهد، فقد تقرر إطلاق اسمه على قاعة المعهد في القدس، هذا البلد الذي نشأ وترعرع فيه وظل وفيا له ولفلسطين وداعماً لكل الجهود التي ترتقي بالوضع الثقافي فيها".

يذكر أن "معهد ادوراد سعيد الوطني للموسيقى" أسس العديد من الأوركسترات مثل: أوركسترا فلسطين للشباب، والأوركسترا الوطنية الفلسطينية، وأوركسترا المعهد، وأوركسترا النفخ، وأوركسترا القدس، وأوركسترا غزة.