السبت  13 آب 2022
LOGO

نتنياهو يتوعد منفذ عملية بركان ويتحدث عن قرار الحرب على غزة

2018-10-09 03:52:10 PM
نتنياهو يتوعد منفذ عملية بركان ويتحدث عن قرار الحرب على غزة
رئيس الوزراء الاسرائيلي نتنياهو

 

الحدث ــ محمد بدر

قال رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو إنه "لا يعتقد بأن مطاردة منفذ عملية بركان ستستغرق وقتًا طويلاً"، مشددا على أن "إسرائيل" ستتخذ بحقه أقسى العقوبات، وذلك بحسب ما نقلت عنه القناة العبرية السابعة.

وأشار نتنياهو إلى الوضع في غزة، وقال إنه يبذل جهودا كبيرة لتمكين المستوطنين في غلاف غزة من العيش بهدوء، كاشفا عن أن حكومته أرسلت تحذيرات شديدة اللهجة للأطراف المعنية بخصوص استمرار الوضع الأمني في غزة على ما هو عليه، زاعما أن الفلسطينيين فهموا جدية التحذيرات هذه المرة.

وأكد نتنياهو أنه ليس متحمسا لقرار الحرب في غزة، واصفا إياها بالحرب غير الضرورية، وبأنها الخيار الأخير. وحول تبادل الانتقادات والاتهامات بين ليبرمان وبانيت حول تلاشي ما يسمى بالردع في غزة، قال نتنياهو: "إنها مناظرات عبثية ووزير الجيش ليبرمان يقوم بعمله بشكل جيد".

وفي مطلع الأسبوع الجاري، ذكرت القناة العبرية الثانية أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ربط بين استمرار الأزمة الإنسانية في غزة واحتمال قيام إسرائيل بعملية عسكرية ضد القطاع على ضوء ما وصفته الموقع تعثر جهود المصالحة. وبحسب القناة، فقد أكد نتنياهو أن على إسرائيل أن تكون مستعدة عسكريا، مشددا على أن هذه ليست مجرد تصريحات فارغة.