السبت  20 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

البطش يؤكد موافقة حماس وفتح على 5 أفكار لترميم الصف الداخلي

2014-12-16 02:14:37 PM
البطش يؤكد موافقة حماس وفتح على 5 أفكار لترميم الصف الداخلي
صورة ارشيفية

الحدث- غزة
أكد القيادي البارز في حركة الجهاد الإسلامي خالد البطش الثلاثاء، أن حركتي فتح وحماس وافقتا على خمس أفكار تقدمت بها الفصائل الوطنية لرأب الصدع بينهما، فيما اشترطت فتح وضع آليات لتطبيق تلك الأفكار.
 
وأوضح البطش، أن أفكار الفصائل تمثلت في الكشف عن منفذي تفجيرات منازل قيادات فتح في قطاع غزة الشهر الماضي وتسليمهم للعدالة، واعتماد خطاب واحد بعيدًا عن التصريحات المسيئة للأفراد والمؤسسات والتراشق الإعلامي.
 
وأضاف في تصريح صحفي له اليوم الثلاثاء، أن الأفكار شملت أيضًا تنفيذ حكومة التوافق الوطني لمهامها في غزة بما فيها المعابر ورواتب الموظفين، وتشكيل لجنة وطنية عليا تشرف على تيسير عمل حكومة التوافق وإزالة العقبات أمام تسلم مهامها، بالإضافة لدعوة الإطار القيادي لمنظمة التحرير للانعقاد لتنفيذ باقي ملفات المصالحة الخمسة.
 

وتراجعت العلاقة بين فتح وحماس مجددًا بعد الانفجارات التي استهدفت منازل قيادات فتحاوية في القطاع بتاريخ 7/تشرين ثاني الماضي، ومنصة الاحتفال بذكرى الرئيس الراحل ياسر عرفات التي كانت مقررة في ساحة الكتيبة، ما استدعى إلغاء مهرجان ذكرى استشهاد عرفات ليعود بعد ذلك التراشق الإعلامي بين الحركتين وتتوقف اللقاءات بينهما.