الثلاثاء  16 آب 2022
LOGO

موظفون في القضاء حاولوا سرقة مخدرات بأكثر من 8 ملايين شيقل قبل إتلافها في غزة (صور+فيديو)

2018-10-22 12:24:52 PM
موظفون في القضاء حاولوا سرقة مخدرات بأكثر من 8 ملايين شيقل قبل إتلافها في غزة (صور+فيديو)
موظفون في القضاء حاولوا سرقة مخدرات بأكثر من 8 ملايين شيقل قبل إتلافها في غزة

 

الحدث - سجود عاصي

أتلفت وزارة الداخلية في قطاع غزة، اليوم الاثنين، نحو مليون و242 ألف حبة مخدرة، و 1383 فرش حشيش و900 جرام أفيون خلال المؤتمر السنوي لإتلاف المواد المخدرة.

وقال رئيس هيئة القضاء العسكري في قطاع غزة العميد ناصر سليمان إن وزارته ألقت القبض على اثنين من أصل ثمانية متهمين بمحاولة سرقة كميات الحشيش قبل إتلافها، مشيرا إلى أن اثنين من المتهمين بقضية السرقة يعملا ضمن نطاق الجهاز القضائي التابع لقطاع غزة وآخر لرام الله، ومجموعة من تجار الحشيش والمتعاطين.

وأشار سليمان في مقابلة خاصة لـ مراسل الحدث، أن محاولة سرقة الكميات المتلفة كانت بسبب تكلفتها العالية التي تقدر بأكثر من 8 ملايين شيقل، مشددا على أن عملية الحرق والإتلاف تعلن وزارة الداخلية عنها بشكل مسبق.

وأضاف سليمان، أنه خلال أقل من عامين، تم إصدار أحكام بالمؤبد على نحو سبعة تجار حشيش يصنفون من أخطر التجار في قطاع غزة، وعثرت الأجهزة الأمنية في القطاع على أكثر من مليوني قرص أترامال إضافة إلى أنواع أخرى من المخدرات بكميات متفاوتة.

وقال أشرف أبو سيدو مدير الشؤون القانونية في الإدارة العامة لمكافحة المخدرات في وزارة الداخلية والأمن الوطني بغزة لـ الحدث إن وزارته تتبع استراتيجية واضحة ضمن محورين أساسيين، وهما مكافحة عرض المواد المخدرة وتتمثل في المواد التي يتم إتلافها وإحباط العديد من محاولات التهريب التي تتم عبر الحدود بطرق غير مشروعة، إضافة إلى خفض الطلب على المخدرات من خلال البرامج الإرشادية الهادفة والرافضة لتعاطي المواد المخدرة.

يشار إلى أن قانونا يسري في قطاع غزة تحت مسمى قانون المخدرات والمؤثرات العقلية رقم 7 لعام 2003، والذي تصل فيه عقوبة من يرتكب "جريمة" تتعلق بالمخدرات حتى الإعدام.