الأحد  04 كانون الأول 2022
LOGO

حماس: جهود كسر الحصار عن قطاع غزة توشك على النجاح

2018-11-02 06:39:01 PM
حماس: جهود كسر الحصار عن قطاع غزة توشك على النجاح
حركة حماس

 

حدث الساعة

قال خليل الحية، القيادي البارز في حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، الجمعة، إن جهود كسر الحصار الإسرائيلي عن قطاع غزة "توشك على النجاح". 

وأضاف الحية، خلال كلمة له في تظاهرة قرب الحدود الشرقية لمدينة غزة، أن "الجهود المصرية والقطرية والأممية الحثيثة لكسر الحصار عن غزة توشك على النجاح"، دون ذكر أي تفاصيل. 

وتابع: "مسيرات العودة وكسر الحصار مستمرة حتى تحقيق كامل أهدافها". 

ولفت إلى أن المسيرات انطلقت لهدفين الأول "إحياء القضية الوطنية في مرحلة تغييب وتصفية لها، خاصة فيما يخص حق العودة للاجئين، والثاني كسر الحصار الإسرائيلي الظالم عن قطاع غزة". 

ووجه الحية رسالة تهديد لإسرائيل قال فيها: "إذا استمرت المسيرات وتأخر رفع الحصار، سترون في فصل الشتاء ما لم تروه في فصل الصيف". 

وكان مصدر فلسطيني مُطلع قال الخميس إن جهاز المخابرات العامة المصري، حقق تقدما ملموسا في مفاوضات التهدئة بين إسرائيل وحماس. 

لكن المصدر الذي فضل عدم الكشف عن هويته، قال إن رفض الرئيس الفلسطيني محمود عباس، للتهدئة، قبل تحقيق المصالحة، وتسليم حركة حماس الإدارة الكاملة لغزة لحكومته، يعرقل إنجاز الاتفاق. 

وتجري مصر وقطر والأمم المتحدة، مشاورات منذ عدة أشهر، للتوصل إلى تهدئة بين الفصائل الفلسطينية بغزة وإسرائيل، تستند على تخفيف الحصار المفروض على القطاع، مقابل وقف الاحتجاجات التي ينظمها الفلسطينيون قرب الحدود مع إسرائيل.

 

 

المصدر: الأناضول