الأربعاء  24 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

'النقابات المهنية' و 'رجال الاعمال' ينسحبان من مؤسسة الضمان

2018-11-03 04:48:40 PM
'النقابات المهنية' و 'رجال الاعمال' ينسحبان من مؤسسة الضمان

الحدث المحلي

قررت جمعية رجال الاعمال الفلسطنيين والمجلس التنسيقي للنقابات والاتحادات المهنية والقطاعية في فلسطين الانسحاب من عضوية مجلس ادارة الضمان الاجتماعي.

وعقب اجتماع لمجلس ادارة جمعية رجال الاعمال اليوم، جرى ابلاغ السيد سمير زريق ممثل الجمعية لدى مؤسسة صندوق الضمان الاجتماعي بتقديم استقالته فورا من مؤسسة الضمان وحسب الاصول.

وقالت الجمعية في بيان لها  "بعد الاضطلاع على تفاصيل قانون الضمان الاجتماعي ومتابعة التطورات والتداعيات التي اعقبت الاعلان عن تنفيذه فاننا نعبر عن رفضنا له ونؤكد انه لا يصب في صالح القطاع الخاض او العاملين كما انه يهدد السلم الاهلي".

من جهتها قال المجلس التنيسقي للنقابات المهنية "اننا نؤكد على ضرورة تأجيل تنفيذ وسريان القرار بقانون رقم (19) لعام 2016 لحين الاستجاية وتحقيق المطالب التي طالب بها والتعديلات التي تقدمت بها النقابات المهنية والقطاعية".

وأضافت في بيان لها مساء اليوم، "عطفا على البيانات السابقة المتعلقة بالموضوع نعلن تعليق عضوية النقابات المهنية في مجلس ادارة مؤسسة الضمان الاجتماعي كما ندعو جميع منتسبينا لعدم السجيل في الضمان لحين استكمال تنفيذ المطالب ونؤكد بان الضمان الاجتماعي العادل هو مطلب اصيل للنقابات المهنية نسعى اليه منذ عقود".

من جانبها دعت النقابات المهنية اعضائها للمشاركة في الفعاليات التي تهدف الى تحقيق المطالب المتعلقة بتعديل القانون قبل التنفيذ.