الثلاثاء  05 تموز 2022
LOGO

الاحتلال يهدم بناية سكنية في بيت حنينا بالقدس المحتلة (فيديو)

2018-11-06 09:21:25 AM
الاحتلال يهدم بناية سكنية في بيت حنينا بالقدس المحتلة (فيديو)
الاحتلال يهدم منزل فلسطيني (أرشيف)

 

الحدث - محمد غفري

قامت جرافات تابعة لسلطات الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الثلاثاء، بهدم بناية سكنية مكونة من شقتين في بلدة بيت حنينا في القدس المحتلة، بذريعة البناء دون الحصول على ترخيص.

وأفادت مصادر صحفية لـ"الحدث"، بأن البناية مأهولة بالسكان وتعود للمواطن المقدسي كامل الرجبي.

وفي سياق ذلك، أورد مركز معلومات وادي الحلوة في القدس المحتلة مقطع فيديو يظهر قيام جرافات الاحتلال بهدم المنزل.

المواطن أبو يحيى الرجبي نجل مالك البناية السكنية قال لـ"الحدث"، إن قوات الاحتلال داهمت المنزل في ساعة مبكرة فجر اليوم الثلاثاء، وقامت بطرد العائلة في العراء، دون السماح لهم بإخراج الأثاث وأي ممتلكات أخرى.

وأفاد، بأن 12 فرداً من أسرته بينهم 5 أطفال باتوا الآن بلا مسكن وفي العراء، حتى أن الاحتلال أخرج والدته المريضة من المنزل إلى العراء بالرغم من عجزها واستخدامها لأجهزة التنفس.

وأوضح أبو يحيى، أن البناية السكنية تتألف من شقتين، إحدى الشقق تعود لوالده وتبلغ مساحتها 80 متراً، في حين الشقة الثانية تعود لشقيقه وتبلغ مساحتها 50 متراً.

وقامت جرافات الاحتلال بهدم البناية السكنية قبل استنفاذ الإجراءات القانونية.

وفي سياق ذلك، أوضح أبو يحيى أنهم قاموا ببناء الشقتين قبل حوالي أربعة أشهر على قطعة أرض تعود ملكيتها لهم، إلا أن الاحتلال رفض منحهم التراخيص اللازمة، لذلك أجبروا على البناء.

ثم قامت سلطات الاحتلال بإخطارهم بهدم المنازل، فقرروا مواجهة الهدم في المحاكم ورفع دعوى قضائية تطعن بالهدم، إلا أن الاحتلال استبق ذلك ونفذ الهدم وشرد العائلة.

فيما يلي مجموعة من الصور لهدم الاحتلال البناية السكنية مصدرها مركز معلومات وادي حلوة: