الثلاثاء  16 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

بيان من الاتحاد الأوروبي يعارض قرارات إسرائيلية

2018-11-24 10:30:30 PM
بيان من الاتحاد الأوروبي يعارض قرارات إسرائيلية
هدم منزل- ارشيفية

 

الحدث العربي والدولي

أعرب الاتحاد الأوروبي، اليوم السبت، عن رفضه للحملات الإسرائيلية الأخيرة لهدم منازل فلسطينيين في القدس الشرقية، داعيا إلى التراجع عنها لتهديدها لفرص التوصل لسلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين.

وقالت الناطقة باسم مفوضة الشؤون الخارجية بالاتحاد الأوروبي في بيان، "الأسبوع الماضي، هدمت السلطات الإسرائيلية نحو 20 سكنا اقتصاديا فلسطينيا في مخيم شعفاط شرقي القدس، وذلك بعد أسابيع من مضي بلدية القدس بخطط لإنشاء نحو 800 وحدة استيطانية في رمات شلومو وراموت في شرق القدس، كما أن المستوطنين في حي سلوان بشرق القدس مستمرون في إجراءات قد تؤدي إلى إخلاء قرابة 700 فلسطيني يعيشون بالمكان".

وتابع البيان أن "الاتحاد الأوروبي يعارض بشدة سياسة الاستيطان الإسرائيلية، وهي غير شرعية وفقا للقانون الدولي، كما ويعارض الإجراءات المتخذة في ذلك السياق، كالنقل والإخلاء القسريين والهدم، وينتظر من السلطات الإسرائيلية إعادة النظر في تلك الإجراءات والتراجع عنها".

وتابع البيان أن "سياسة بناء المستوطنات والتوسع في القدس الشرقية تقوض فرص التوصل لحل يقوم على أساس وجود دولتين عاصمتهما القدس، وهو الحل الواقعي الوحيد للتوصل لسلام عادل ودائم".