السبت  20 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

بعد صورة مع ولي العهد السعودي... ملك إسبانيا يتعرض لانتقادات لاذعة

2018-11-26 09:30:57 PM
بعد صورة مع ولي العهد السعودي... ملك إسبانيا يتعرض لانتقادات لاذعة
ولي العهد السعودي وملك اسبانيا

 

الحدث العربي والدولي

أثارت صورة لملك إسبانيا السابق خوان كارلوس، مع ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، نشرت على موقع وزارة الخارجية السعودية، موجة انتقادات في إسبانيا.

 فعلى هامش منافسات الجولة الختامية لبطولة العالم لسباقات "الفورمولا 1" لموسم 2018 المقامة في أبوظبي بالإمارات العربية المتحدة، التقى الملك خوان، ملك مملكة إسبانيا السابق، بولي العهد السعودي محمد بن سلمان ما أثار موجة انتقادات داخل إسبانيا.

كتب النائب بابلو ايتشينيك، ممثل الحزب اليساري "بوديموس" على موقع "تويتر" للتواصل الاجتماعي "إنها تهين إسبانيا والإسبان".

ونشر زعيم هذا الحزب، بابلو إغليسياس، صورتين على نفس الشبكة الاجتماعية، يظهر في إحداها خوان كارلوس ورئيس الأرجنتين السابق خورخي رافائيل فيديلا، في مطار بوينس آيرس قبل أربعين عاما، والثانية — صورة التقطت الأحد الماضي، في أبو ظبي.

وكتب أمين عام "بوديموس": "اليوم، قام مرة أخرى بتلطيخ صورة إسبانيا بصداقته الخطيرة، بتحيته لولي عهد المملكة العربية السعودية بعد اغتيال خاشقجي".

ووصف وزير الخارجية الإسباني جوزيب بوريل، لقاء خوان كارلوس والأمير السعودي بالـ"صدفة" ، مضيفا أن الحكومة الإسبانية "ليست مسؤولة عن برنامج الملك".

خوان كارلوس لديه صداقات قديمة مع العائلة المالكة السعودية. لقد ساعدوا إسبانيا على إبرام صفقة كبيرة في عام 2011، لبناء خط سكة حديدية فريدة في الصحراء بين مكة والمدينة.

 

 

المصدر: سبوتنيك