الخميس  28 آذار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

النفط يهبط 1% بفعل المعروض الأمريكي

2019-01-10 11:10:41 AM
النفط يهبط 1% بفعل المعروض الأمريكي
محطات النفط (ارشيفية)

 

الحدث الاقتصادي 

تراجعت أسعار النفط أكثر من واحد بالمئة يوم الخميس بفعل تنامي المعروض الأمريكي ووسط حالة من الحذر عقب انتهاء المحادثات بين الولايات المتحدة والصين دون أي تفاصيل ملموسة عن حل للنزاعات التجارية بين البلدين.

وفي الساعة 0807 بتوقيت جرينتش كانت العقود الآجلة للخام الأمريكي غرب تكساس الوسيط عند 51.66 دولار للبرميل، منخفضة 70 سنتا بما يعادل 1.3 بالمئة عن التسوية السابقة.

ونزلت عقود خام القياس العالمي برنت 1.2 بالمئة أو 72 سنتا إلى 60.72 دولار للبرميل.

كان كلا السعرين القياسيين ارتفع حوالي خمسة بالمئة في اليوم السابق مع صعود الأسواق المالية العالمية على أمل أن تستطيع واشنطن وبكين قريبا إنهاء نزاعهما التجاري مما هدأ المخاوف من حرب تجارة شاملة بين أكبر اقتصادين في العالم وخطر تضرر النمو العالمي.

وقال حسين سيد كبير محللي السوق لدى اف.اكس.تي.ام للوساطة في العقود الآجلة ”محادثات الأيام الثلاثة بين المسؤولين الأمريكيين والصينيين كان لها دور كبير في تهدئة الأسواق. كانت هناك علامات واضحة لحدوث تقدم على صعيد المضي صوب مستويات أعلى من المفاوضات.“

لكن بعض المشاعر الإيجابية انحسر اليوم بسبب غياب التفاصيل رغم البيان الدافئ الذي أصدرته الصين عن نتيجة المحادثات.

وقال مات ستانلي سمسار الوقود لدى ستارفيولز في دبي ”موجة الصعود التي شهدناها منذ بداية 2019 لا علاقة لها بالعوامل الأساسية، الصعود قائم بالكامل على التفاؤل والأمل.“

 

المصدر