الأربعاء  19 حزيران 2019
LOGO

إسرائيل تشتري التهدئة من حماس بالأموال القطرية وتطالب مصر فتح معبر رفح

2019-01-12 01:40:40 PM
إسرائيل تشتري التهدئة من حماس بالأموال القطرية وتطالب مصر فتح معبر رفح

الحدث الإسرائيلي

طالبت الحكومة الإسرائيلية، الحكومة المصرية فتح معبر رفح، بهدف تهدئة الأوضاع في القطاع، وتعهدت في مقابل ذلك بتحويل المنحة القطرية خلال هذا الأسبوع.

وتتوسل الحكومة الإسرائيلية، لمصر من أجل تهدئة الوضع لفتح معبر رفح، وتتعهد بتحويل 15 مليون دولار خلال الأسبوع والتي تم تأخيرها حتى هذا الوقت" وفق ما صرح به وزير الجيش الإسرائيلي السابق أفيغدور ليبرمان.

الذي تابع قائلا: نتنياهو والكابينت لا يفهمون أن الضعف يجعل المواجهة القادمة أقرب، لذلك أدعو الحكومة إلى التوقف فوراً عن تحويل الأموال إلى حماس ووقف تمويل "الإرهاب" ضد أنفسنا، بحسب زعمه.

وطالب من نتنياهو وحكومته، أن يكون أي نقل للمساعدات إلى قطاع غزة مشروطًا بعودة جنودنا ومستوطنينا الذين تحتجزهم حماس.

وتساءل وزير الجيش الإسرائيلي السابق ورئيس حزب اسرائيل بيتنا "أفيغدور ليبرمان" السبت، ماذا ستفعل الحكومة الإسرائيلية بعد المواجهات العنيفة التي اندلعت قرب السياج الفاصل شرق غزة أمس الجمعة؟

وأضاف ليبرمان في تصريحات للإعلام العبري نشرته "معاريف" عبر موقعها الإلكتروني، أنّه "بالأمس رأينا مرة أخرى مواجهات عنيفة عند السياج بدعم من حماس، مواجهات مباشرة مع جنود الجيش الإسرائيلي وإلقاء قنابل المولوتوف والعبوات المتفجرة والتحريض والمطالبة بقتلنا، وماذا تفعل الحكومة الإسرائيلية؟