الخميس  28 آذار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

منخفضان جويان اليوم الاحد والاربعاء

2019-01-13 06:04:19 AM
منخفضان جويان اليوم الاحد والاربعاء
منخفض جوي جديد اليوم الاحد والاربعاء

الحدث الفلسطيني - الطقس والحالة الجوية في فلسطين 

يتوقع موقع طقس فلسطين أن تتأثر البلاد اليوم الاحد الموافق 13-1-2019 بمنخفض جوي يحمل في طياته الأجواء الباردة والماطرة خاصة في المناطق الشمالية من البلاد، وتضعف الفرصة في مناطق  شمال الوسط وتأثير ضعيف على المناطق الجنوبية وجنوب الوسط بما يشمل جنوب الضفة وقطاع غزة.

ومن المتوقع أن يبدأ تأثير هذا المنخفض الجوي مع ساعات ظهر اليوم في المناطق الشمالية من البلاد على شكل أمطار غزيرة وعواصف رعدية.

ومع ساعات المساء تمتد الهطولات المطرية الى شمال الضفة الغربية ومناطق جنين وطولكرم وقلقيلية تحديداً وبشكل أقل مناطق نابلس وسلفيت.

بينما ستكون فرصة الأمطار في مناطق القدس ورام الله ضعيفة ، ومناطق جنوب الضفة كبيت لحم والخليل وقطاع غزة ضعبف جداً ويقتصر على الإنخفاض في درجات الحرارة والأجواء الغائمة جزئياً والباردة.

وفي يوم الغد الإثنين يطرأ انخفاض طفيف على درجات الحرارة، بحيث تصبح أدنى من معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحدود 3 درجات مئوية، ويكون الطقس غائماً جزئياً إلى غائم، وبارداً بوجه عام، وتسقط الأمطار التي تكون غزيرة أحياناً على فترات على المناطق الشمالية وبعض المناطق الوسطى، كما وتكون الفرصة مهيأة لتساقط زخات محلية من الامطار فوق باقي المناطق، وخلال ساعات الليل ينتهي تأثير المنخفض الجوي، وتكون الرياح جنوبية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة مع هبات قوية أحيانا.

وفي يوم بعد غد الثلاثاء يطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة، مع بقائها أدنى من معدلاتها بقليل لمثل هذا الوقت من العام، ويكون الطقس غائماً جزئياً إلى صافٍ، وبارداً نسبياً إلى بارد، وخلال ساعات الليل المتأخرة تسقط الأمطار فوق أجزاء من المناطق الشمالية من البلاد، وتمتد فجراً لمناطق أخرى، وتكون الرياح جنوبية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة. 

ومن المتوقع أن تتأثر البلاد بمنخفض جوي من أصول قطبية يوم الأربعاء وتسقط الأمطار في مختلف المناطق تتحول تدريجياً الى ثلوج على الجبال العالية.

وفيما يلي درجات الحرارة المتوقعة لليوم بحسب دائرة الأرصاد الجوية الفلسطينية:

- القدس: 11

- رام الله والبيرة: 10

- نابلس: 12

- جنين: 15

- طوباس: 15

-الخليل: 10

- أريحا: 19

- بيت لحم: 11

- طولكرم: 16

- قلقيلية: 16

- سلفيت: 11

- غزة: 17

- خانيونس: 17

- رفح: 16