السبت  20 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

انطلاق فعاليات “مهرجان الشارقة للشعر العربي” في دورته الـ 17 بمشاركة فلسطينية

2019-01-14 01:41:39 PM
انطلاق فعاليات “مهرجان الشارقة للشعر العربي” في دورته الـ 17 بمشاركة فلسطينية

الحدث الثقافي – أخبار وفعاليات

انطلقت، مساء أمس الأحد، فعاليات الدورة السابعة عشرة لمهرجان الشارقة للشعر العربي، بحضور عدد من وزراء الثقافة العرب ومسؤولين حكوميين.

ويشارك في هذه الدورة، المنظمة حتى تاريخ 18 يناير الجاري، والتي افتتحها الشيخ سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى، حاكم الشارقة، 42 شاعرا وشاعرة من عدة دول عربية.

وجرى خلال الحفل الافتتاحي لهذه التظاهرة، التي تنظمها دائرة الثقافة بالشارقة، ممثلة ببيت الشعر، تكريم شخصيتي المهرجان لهذا العام، وتسليمهما جائزة الشارقة للشعر العربي، والتي حصل عليها كل من الشاعر سيف المري من الإمارات، والشاعر محمد محمد الشهاوي من مصر، تقديرا لدورهما الفاعل في الساحة الشعرية العربية وأثر إبداعهما الشعري على الساحة الأدبية والفكرية، وإنتاجهما الشعري المتميز والغزير. والشاعر المري، من مواليد 1962 وهو أيضا قاص وكاتب وإعلامي من أعماله الشعرية “الأغاريد” و”العناقيد” ويساهم في المشهدين الثقافي والإعلامي على مستوى دولة الإمارات والعالم العربي.

وتسلم حاكم الشارقة من ممثلي بيوت الشعر العربية مطبوعات توثيقية لما انجزته بيوت الشعر خلال العام الماضي، حيث رعت دائرة الثقافة بالشارقة طباعتها، وفق ما ذكرت وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية (وام).

وفي ختام أول أماسي المهرجان تم إطلاق العدد الأول من المجلة الفصلية "الحيرة من الشارقة"، وهي المجلة الثالثة التي تضاف إلى مجلتي الرافد والشارقة الثقافية وتصدر عن دائرة الثقافة بالشارقة، وتأتي وفقاً لتوجيهات حاكم الشارقة، بتعزيز روافد الحراك الثقافي محلياً وعربياً، وتعنى بالشعر والأدب العربي، وجاءت تسميتها بالحيرة تقديراً لهذه البلدة التي تقع على ساحل الشارقة والتي نشأ فيها عدد من الشعراء.

ويشارك من الشعراء الفلسطينيين في هذه التظاهرة كل من الشاعر المتوكل طه ومن الشباب الشاعر علي أبو عجمية.