الخميس  28 آذار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

لمستخدمي يوتيوب.. هذا ما سيحصل بعد شهرين!

2019-01-17 09:12:52 AM
لمستخدمي يوتيوب.. هذا ما سيحصل بعد شهرين!
شعار يوتيوب

 

تكنوبوك 

أطلق موقع "يوتيوب" الشهير في الساعات القليلة الماضية سلسلة إجراءات وصفت بـ "الصارمة" يصل عقاب غير الممتثلين لها الى حد إيقاف الحساب، وحظر المحتوى المنشور.

وفي التفاصيل أنّ الموقع أطلق 3 قوانين جديدة، يتعلق أولها بنشر صور مصغرة تدلل على المقاطع Thumbnail، وقالت الشركة إن أي صورة تخالف سياسة الموقع، سيصار صاحب الفيديو الى حظره لمدة 90 عاماً، في حال تكرر الأمر لثلاث مرات في الفترة عينها، حتى لو لم يحتو الفيديو على مخالفة. 

أمّا القانون الثاني، فيشمل الروابط الخارجية التي تتم إضافتها عادة إلى الفيديو المنشور: ففي حال احتوت الروابط على مواقع مشبوهة أو وهمية أو حتى إباحية، سيحظر صاحب الحساب، بعد تكراره المخالفات، بحسب ما أوضح الموقع. 

ويتعلق القانون الثالث الذي أثار الجدل، بمنع نشر أو رفع مقاطع تتعلق بالمقالب الخطرة والتحديات، أو التشجيع عليها. وهنا، سيلجأ يوتيوب الى حذف الفيديوات وتعليق الحساب، ومن ثمة حظره، في حال تكررت المخالفة. 

يُشار إلى أنّ القانون الأخير يأتي على خلفية نية الموقع الشهير بأن لا تؤدي الفيديوات الى تأثير سلبي على المشاهدين أو تشكل خطراً عليهم بهدف الترويج للضحك وللتحديات والمغامرات الخطرة. 

يذكر أن هذه القوانين سيعمل على تطبيقها خلال الشهرين القادمين، في اتاحة للمستخدمين بإجراء التغييرات اللازمة لتجنّب الوقوع في شرك عقوبات القوانين الجديدة، كما أن "يوتيوب" يسعى من خلالها الى تجنب عقوبات من نوع آخر تفرضها دول وحقوقيّون عليه.

المصدر