الجمعة  29 آذار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

الأحمد يطلع نائب وزير الخارجية الروسي على التطورات الفلسطينية

2019-02-11 02:15:37 PM
الأحمد يطلع نائب وزير الخارجية الروسي على التطورات الفلسطينية

 

حدث الساعة 

أجرى عضو اللجنتين التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية والمركزية لحركة فتح عزام الأحمد، مباحثات مع مبعوث الرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط وشمال افريقيا، نائب وزير الخارجية الروسية ميخائيل بوغدانوف، وبحضور سفير دولة قلسطين لدى روسيا الإتحادية عبد الحفيظ نوفل، في مقر الخارجية الروسية.

وأطلع الجانب الفلسطيني المسؤول الروسي على آخر مستجدات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة، وموقف القيادة الفلسطينية تجاه مجريات الأمور في المنطقة والعالم، وانعكاساتها على ايجاد تسوية عادلة للقضية الفلسطينية.

ورحب الحانب اللفلسطيني باحتضان موسكو لجولة مفاوضات فلسطينية لانهاء الانقسام في الفترة الواقعة بين 13-21 من شهر فبراير الحاري،  مشدداً على حتمية ايجاد السبل الكفيلة لانهاء الإنقسام، مؤكداً على الدور الأساسي لجمهورية مصر العربية لتجسيد الوحدة الوطنية.

كما ثمن عالياً الجهود الروسية في دعم حقوق الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة، وطالب بدور أوسع لروسيا سبيلاً لايجاد حل عادل للقصية الفلسطينية على أساس قرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية ، بما يضمن قيام دولة فلسطينية مستقلة على حدود الرابع من حزيران عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية .

كما تم التأكيد على رفض الجانب الفلسطيني المشاركة في مؤتمر وارسو التآمري، وشكر روسيا على عدم مشاركتها في هذا المؤتمر.

من جانبه، أكد السيد بوغدانوف على دعم نهج الرئيس الفلسطيني محمود عباس ومواقف القيادة الفلسطينية تجاه عملية السلام ، وشدد علىً ضرورة انهاء الانقسام على أساس البرنامج السياسي لمنظمة التحرير الفلسطينية بما يحقق تطلعات الشعب الفلسطيني واحقاق حقوقه الوطنية المسروعة في الحرية والاستقلال.

وأكد على استعداد موسكو لبذل كافة الجهود لايجاد تسوية عادلة للقضية الفلسطينية على أساس مبدأحل الدولتين، وانطلاقاً من قرارات الشرعية الدولية.