الخميس  28 آذار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

الطقس منخفض قطبي جديد

الحالة الجوية في فلسطين من اليوم الثلاثاء وحتى الخميس

2019-02-12 05:27:34 AM
الطقس منخفض قطبي جديد
منخفض جديد

 

الحدث الفلسطيني - الطقس والحالة الجوية في فلسطين

يتوقع موقع طقس فلسطين أن تتأثر البلاد يوم الخميس ونهاية الأسبوع بمنخفض جوي جديد بحمل بعض الخصائص القطبية نتيجة تقدم رياح باردة الى شديدة البرودة نحو المنطقة.

وكما تشير النماذج العددية فإن هذا المنخفض الجوي المرتقب نهاية الأسبوع سيحمل في طياته كميات جيدة جداً الى ممتازة من الأمطار خاصة للمناطق الشمالية من البلاد من جديد. 

اليوم الثلاثاء الموافق 12-2-2019 يطرأ  ارتفاع على درجات الحرارة، مع بقائها دون معدلاتها بقليل لمثل هذا الوقت من العام، ويكون الطقس غائماً جزئياً، وبارداً نسبياً نهاراً، وبارداً ليلاً، وتكون الرياح شرقية إلى جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة. 

يوم الأربعاء يطرأ ارتفاع على درجات الحرارة، بحيث تصبح أعلى من معدلاتها بقليل لمثل هذا الوقت من العام، ويكون الطقس صافياً إلى غائم جزئي، ومائلاً للبرودة في المناطق الجبلية، ولطيفاً في باقي المناطق نهاراً، وبارداً ليلاً،وخلال ساعات الليل المتأخرة يحتمل تساقط زخات محلية من الأمطار على بعض المناطق،وتكون الرياح جنوبية شرقية إلى شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة. 
 
يوم الخميس يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة، بحيث تصبح أدنى من معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحدود 4 درجات مئوية، ويكون الطقس غائماً جزئياً إلى غائم، وبارداً نهاراً، وشديد البرودة ليلاً، وخلال ساعات ما بعد الظهر والمساء تسقط امطار أحيانا فوق المناطق الشمالية وبعض المناطق الوسطى من البلاد، وتكون الرياح جنوبية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة. 

وفيما يلي درجات الحرارة المتوقعة لليوم بحسب دائرة الأرصاد الجوية الفلسطينية:

القدس: 14

رام الله والبيرة: 13

نابلس: 15

جنين: 20

طوباس: 20

-الخليل:  13

أريحا: 23

بيت لحم: 14

طولكرم: 18

قلقيلية: 18

سلفيت: 14

غزة: 19

خانيونس: 19

رفح: 20