الإثنين  25 آذار 2019
LOGO

محاضِرة جامعية في الجامعة العبرية تكشف سرا خطيرا يثير غضب "إسرائيل"

2019-02-17 09:47:04 AM
محاضِرة جامعية في الجامعة العبرية تكشف سرا خطيرا يثير غضب
الجامعة العبرية

 

الحدث ــ محمد بدر

سلطت المواقع الإخبارية الإسرائيلية الضوء على محاضرة ألقتها الأستاذة في "الجامعة العبرية" نادرة شلهوب، قالت فيها إن جيش الاحتلال الإسرائيلي يقوم بإجراء تجارب أسلحة على الفلسطينيين.

وأوضح موقع القناة العبرية السابعة أن شلهوب ألقت المحاضرة في إحدى الجامعات الأمريكية، وأنها (المحاضرة) كانت تحت عنوان "الأماكن المزعجة.. تقنيات العنف في القدس الفلسطينية".

وفي المحاضرة، قالت شلهوب إن "إسرائيل" تستخدم الأحياء الفلسطينية كمختبرات لتجارب الأسلحة، وإن الفضاءات الفلسطينية تحوّلت بالنسبة للإسرائيليين لمختبرات.

وأشارت شلهوب أن بعض المنتجات من الأسلحة تتبع لشركات خاصة مدعومة من "الدولة"، وأن "الدولة" تسهّل على هذه الشركات إجراء التجارب على منتجاتها من خلال استخدامها ضد الفلسطينيين.

وشددت الأستاذة الجامعية على أن بعض الإجراءات التي يقوم بها جيش الاحتلال بحق الفلسطينيين، حتى وإن لم يستخدم السلاح، تخدم بالأساس أعمال بحثية إسرائيلية سواء في علم النفس أو علم الاجتماع.

وقالت الجامعة العبرية "إن ما تحدثت به الأستاذة نادرة شلهوب لا يمثل أو يعبر بأي شكل من الأشكال عن  مواقف الجامعة العبرية أو إدارة الجامعة.. هذه آراؤها الشخصية التي تعبر عن نفسها فقط."