الجمعة  19 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

قيادي من حماس: أدعو الحركة للاستجابة لرغبة المتظاهرين والتنحي عن الحكم

2019-03-15 07:15:46 PM
قيادي من حماس: أدعو الحركة للاستجابة لرغبة المتظاهرين والتنحي عن الحكم

الحدث المحلي

دعا القيادي في حركة حماس يحيى موسى، حركته للخروج بمؤتمر صحافي والاعلان عن استجابتها واستعدادها لتلبية رغبة الجماهير في التنحي عن إدارة الشأن العام وإعطاء مهلة شهر لتحقيق ذلك، وعلى الفصائل وقوى المجتمع المدني والشخصيات الوطنية أن تحدد الطريقة المناسبة لتسلمها الإدارات الحكومية.

وقال موسى، من حق الجميع أن يعبر عن رأيه، وأن يعتصم، وأن يتظاهر سلميًا، ومن واجب الأمن أن يوفر الحماية والأمن له.

وأضاف موسى على صفحته في الفيسبوك "إن إدارة غزة مغرم وليست مغنم، وإن مصلحة حماس في توظيف المطالبات المعيشية في دفع الأطراف إلى تحمل مسئولياتها القانونية والأخلاقية اتجاه شعبنا الواقع تحت الحصار والاحتلال" موضحا "مطلوب تحقيق استدارة جديدة للخروج من حالة الابتزاز وآن الأوان أن نصدر الأزمة إلى أعدائنا وفي مقدمتهم الاحتلال".

وأكد في تعليقه على الأحداث: نحن لسنا في حاجة لمظاهرات ولا لتدخلات أمنية خشنه لقيادة الشعب الفلسطيني وانما نحن خدم للشعب الفلسطيني البطل.

وتساءل موسى، عبر منشوره عن مطالب هؤلاء المحتجين في الحالة الغزية؟ هل يريدون إسقاط المقاومة؟ لا أعتقد، لأن موضوع المقاومة إلى حد كبير محل توافق وطني واجماع شعبي.

وأضاف " إذن هل المطلوب تنحي حماس عن إدارة غزة؟ نعم إنه مطلب قطاعات شعبية بعضها يحقد على حماس، وبعضها الآخر متضرر معيشيا من وجود حماس وحصار الاحتلال وعباس لها، وبعضهم قد يكون مؤمنًا بمظلومية حماس ولكنه يعتقد بأن العالم لن يرفع الحصار مادامت حماس تقود المشهد، وبغض النظر عن منطلقات كل فريق، فمطلبهم منطقي وهو في جانب كبير يتقاطع مع رغبة حماس التي عرضت مرارًا وتكرارًا على الجماعة الوطنية تشكيل قيادة جماعية لغزة ولكنهم في كل مرة يرفضون".

وقال "إنني أدعو حماس الى الخروج بمؤتمر صحفي تعلن استجابتها واستعدادها لتلبية رغبة الجماهير في التنحي عن إدارة الشأن العام وإعطاء مهلة شهر لتحقيق ذلك، وعلى الفصائل وقوى المجتمع المدني و الشخصيات الوطنية أن تحدد الطريقة المناسبة لتسلمها الإدارات الحكومية "فنحن لسنا في حاجة لمظاهرات ولا لتدخلات أمنية خشنه لقيادة الشعب الفلسطيني وانما نحن خدم للشعب الفلسطيني البطل".