الأربعاء  10 آب 2022
LOGO

"إسرائيل" توجه رسالة تهديد لحماس بخصوص يوم غد.. ماذا جاء فيها؟

2019-03-29 01:54:21 PM
نتنياهو

 

 

الحدث ــ محمد بدر

قالت القناة العبرية الثانية إن الوفد الأمني المصري نقل لحركة حماس رسالة تهديد مفادها أن  "أي خطأ يقع يوم السبت قد يؤدي إلى حرب". وأبلغ الوفد الحركة أنه منع حربا على غزة قبل أيام، في أعقاب سقوط صاروخ فلسطيني على منطقة "تل أبيب"، وطالبها باتخاذ خطوات عملية على الحدود لمنع أي تدهور في الأوضاع.

وأوضحت القناة أن جيش الاحتلال الإسرائيلي رفع مستوى الجهوزية تحسبا لأي طارئ قد يقع يوم السبت القادم، ونقل المزيد من القوات يوم أمس إلى الحدود، ، وقرر إلغاء كافة الإجازات في وحداته العاملة في غزة. وقام رئيس أركان جيش الاحتلال أفيف كوخاي بزيارة حدود غزة وأجرى تقييما أمنيا وعسكريا بحضور قادة الجيش في شعبة غزة.

صباح اليوم، قال رئيس حكومة بنيامين نتنياهو إن "إسرائيل" تستعد لحملة عسكرية طويلة وواسعة في قطاع غزة في حال استنفذت الخيارات الأخرى. وأضاف: "أنا قادم الآن من حدود قطاع غزة، وقد قابلت قادة الفرق وقادة الألوية الموجودين في الخطوط الأمامية.. قمنا بتشديد الطوق الأمني ​​حول قطاع غزة ".

يوم أمس، عقد رئيس وزراء الاحتلال نتنياهو، اجتماعا، في قاعدة "الكرياه" العسكرية، مع قادة جيش الاحتلال والأذرع الاستخباراتية الإسرائيلية. وتشير التقارير الإسرائيلية إلى أن المستوى السياسي والعسكري متخوف من فعاليات غدا السبت، وبناء على ذلك تقرر إخلاء المستوطنين من المستوطنات القريبة جدا من القطاع.