الخميس  18 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

معهد إدوارد سعيد يخرّج أكثر من 200 طالب في حفل موسيقي كبير بالقدس

المعهد الوطني للموسيقى ينفذ برنامجا تعليميا في مدارس القدس وضواحيها

2019-04-18 09:56:01 AM
معهد إدوارد سعيد يخرّج أكثر من 200 طالب في حفل موسيقي كبير بالقدس
حفل موسيقي (ارشيفية)

 

الحدث - إسراء أبو عيشة

من المقرر أن ينظم معهد ادوارد سعيد الوطني للموسيقى - جامعة بيرزيت بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم في القدس، حفلا موسيقيا للطلبة الخريجين، من برنامج التعليم الخارجي المجاني الذي نفذه المعهد في مدينة القدس وضواحيها، اليوم الخميس، في حديقة المعهد الوطني للموسيقى في القدس.

ونتج عن هذا البرنامج تشكيل جوقات غنائية في مدارس رواد المعرفة والنظامية والحسن الثاني والفتاة اللاجئة الأساسية، وبنات الأقصى، وأيضا تشكلت إيقاعات القدس من مدرسة الجيل الجديد، ووتريات القدس من مدرسة ذكور البيروني الأساسية وزهرة المدائن الأساسية.

وقال مدير المعهد الوطني للموسيقى في القدس، محمد مراغة "لقد خرّج البرنامج 210 طلاب من الذكور والإناث من القدس وضواحيها، وهذا ثمرة جهد طويلة لبرنامج تعليمي خارجي مكثف استمر لعدة شهور، تم من خلاله تعليم الطلبة على الآلات الموسيقية والعزف والتعريف بأهمية الموسيقى".

وأكد مراغه "أن هذا البرنامج هو جزء أصيل من رسالة المعهد بوصول الموسيقى وتعميمها لكل بيت، وخلق جيل شاب موسيقيّ مقدسي، يتخذ من الموسيقى رسالة للتأكيد على هويته المقدسية الوطنية".

وشمل هذا البرنامج التعليمي المكثف على تعليم جوقات غنائية والعزف الجماعي والفردي، واستهدف البرنامج عددا من المدارس مثل مدارس رواد المعرفة، ومدرسة النظامية، ومدرسة الحسن الثاني، ومدرسة الفتاة اللاجئة الأساسية، ومدرسة بنات الأقصى الثانوية، ومدارس الروضة الحديثة، ومدرسة الفتاة الشاملة، و مدرسة الشابات المسلمات، ومدرسة ذكور البيروني الأساسية، و مدرسة زهرة المدائن الأساسية.

يأتي تنظيم هذا الحفل بدعم من الاتحاد الأوروبي، والقنصلية السويدية، والصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي، واوفيد، وبالشراكة والتعاون مع مركز تطوير ومؤسسة التعاون، وشبكة فنون القدس - شفق.