الجمعة  29 آذار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

الخالدي: الرئيس عباس سيكشف عن خياراته أمام "قمة القاهرة" غدًا

2019-04-20 06:16:15 PM
الخالدي: الرئيس عباس سيكشف عن خياراته أمام
الرئيس محمود عباس وعبد الفتاح السيسي

 

الحدث الفلسطيني

قال مستشار الرئيس للشؤون الدبلوماسية مجدي الخالدي إن الرئيس محمود عباس سيطلع نظيره المصري عبد الفتاح السيسي خلال لقائهما غدا في القاهرة، على التحديات وآخر التطورات التي تمر بها القضية الفلسطينية.

وأضاف الخالدي لإذاعة "صوت فلسطين" السبت أن لقاء عباس-السيسي سيناقش كذلك الدور المصري ووزنها الإقليمي وبصفتها رئيس الاتحاد الافريقي المأمول منه دور فاعل إلى جانب الدول العربية بإنهاء الأزمات التي تعيشها القضية الفلسطينية.

وبشأن حضور عباس اجتماع وزراء الخارجية العرب غدًا، أوضح أنه سيلقي كلمة يكشف فيها عن الخيارات التي ستتخذها القيادة المتمثلة بتطبيق قرارات المجلس الوطني، لمواجهة المخاطر والتحديات المقبلة من دولة الاحتلال الإسرائيلي والإدارة الأميركية.

وقال الخالدي: "سيتم التشاور مع وزراء الخارجية العربية للعمل على إيقاف هذه التحديات، وتفعيل شبكة الأمان المالية العربية لدعم الموازنة الفلسطينية، خاصة في ظل احتجاز اسرائيل لأموال المقاصة منذ نحو شهرين".

وأشار إلى أن الدول العربية وقفت دائمًا إلى جانب شعبنا الفلسطيني، ودعمت صموده، فيما حصلت فلسطين على جميع القرارات التي أرادتها، لكن المطلوب الان هو تنفيذها لإسناد الموقف والقضية الفلسطينية في هذه الأوقات الصعبة.

وقال: "إن جدول أعمال زيارة الرئيس للقاهرة، أساسها الدعوة الفلسطينية لمجلس الجامعة العربية على مستوى وزراء الخارجية للاستماع إلى التحديات التي تواجه القضية الفلسطينية، إذ سيقوم عباس بالحديث وإلقاء كلمة بشكل مباشر لوزراء الخارجية والتشاور معهم والاستماع إلى آرائهم".

ونبه الخالدي إلى أنه سيجري نقاش مستمر لوضع برنامج للتحرك خلال الفترة المقبلة ابتداءً من اجتماع وزراء الخارجية العرب غدا، وإرسال وفود إلى دول مختلفة لحمل رسائل يوضح فيها المخاطر المحدقة بالقضية.