السبت  20 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

تتوقع المخابرات الإسرائيلية وقوع هجمات.. تحذير أمني للإسرائيليين المتواجدين في سيناء

2019-04-23 12:16:29 PM
تتوقع المخابرات الإسرائيلية وقوع هجمات.. تحذير أمني للإسرائيليين المتواجدين في سيناء
سيناء(ارشيفية)

 

الحدث ــ محمد بدر

ذكرت صحيفة يديعوت أحرنوت العبرية أن "المؤسسة الأمنية الإسرائيلية" حذرت الإسرائيليين من التوجه لمصر خلال عطلة الأعياد اليهودية، وطالبت المتواجدين هناك بالعودة إلى "إسرائيل".

وأشارت أنه وعلى الرغم من هذه التحذيرات، إلا أن عشرات الآلاف من الإسرائيليين وصلوا لسيناء، متجاهلين إمكانية وقوع هجمات ضدهم.

وقال مسؤولون أمنيون كبار تواجدوا على معبر طابا، للمسافرين الإسرائيليين، إن السفر إلى مصر في هذه الفترة يعد مغامرة غير ضرورية وتحمل مخاطر كبيرة.

وقال مصدر أمني إسرائيلي إن السياح الإسرائيليين يتجاهلون التحذيرات مقابل الحصول على شواطئ سحرية وبأسعار منخفضة وزهيدة.

وأوضح المصدر أن المخابرات الإسرائيلية تتابع عن كثب ما يحدث في شبه جزيرة سيناء، والتحذيرات الأمنية زادت خطورتها في تلك المنطقة خلال الأسبوعين الأخيرين.

وأضاف المصدر أن المصريين يبذلون جهودًا كبيرة ويحاربون أي محاولة للمساس بالإسرائيليين في سيناء، لكن هذا لا يقلل من حجم التهديد، ولا تزال هناك خلايا ونشطاء تابعة لتنظيمات معادية لـ"إسرائيل".

وأشار المصدر إلى أنه على عكس العام الماضي، عندما قررت "إسرائيل" إغلاق الحدود نظرًا لخطورة التهديد، قرر مكتب "مكافحة الإرهاب" هذا العام إبقائه مفتوحا.

ووفقًا للتقديرات، يتواجد في سيناء  ما بين 20 إلى 30 ألف إسرائيلي، مع ترجيحات بأن يصل العدد إلى 40 ألف إسرائيلي خلال ذروة أعياد الفصح اليهودي.