الخميس  25 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

إطلاق فعاليات اليوم العربي للشمول المالي في قرية الشباب (صور)

2019-04-23 03:21:10 PM
إطلاق فعاليات اليوم العربي للشمول المالي في قرية الشباب (صور)
إطلاق فعاليات اليوم العربي للشمول المالي (الحدث: محمد غفري)

 

الحدث- محمد غفري

أطلقت سلطة النقد الفلسطينية، وهيئة سوق رأس المال، وبالتعاون مع منتدى شارك الشبابي، اليوم الثلاثاء، فعالية اليوم العربي للشمول المالي في قرية الشباب المقامة على أراض تقع ضمن المنطقة المصنفة "ج" في قرية كفر نعمة غرب رام الله.

جاء ذلك بحضور محافظ سلطة النقد عزام الشوا، ومن هيئة سوق رأس المال بشار أبو زعرور، والمدير التنفيذي لمنتدى شارك الشبابي بدر زماعرة، وعدد من مدراء سلطة النقد، والمدراء العامين والإقليميين للبنوك ومؤسسات الإقراض العاملة في فلسطين.

الشمول المالي

وجرت في قرية الشباب مسابقة تحدي الشمول المالي بين طلبة من أربع جامعات فلسطينية، تمحورت الأسئلة فيها حول قضايا تتعلق بالشمول المالي.

والشمول المالي وفق تعريف سلطة النقد، يهدف بشكل رئيس إلى تعزيز وتسهيل وصول كافة فئات المجتمع، سيما المرأة والفئات المهمشة والفقيرة والمشاريع الصغيرة والمتوسطة، إلى الخدمات والمنتجات المصرفية، وتعريفهم بأهمية هذه الخدمات وكيفية الحصول عليها والاستفادة منها بأفضل جودة وأقل تكلفة، سعياً لتحقيق الاستقرار المالي والاجتماعي وتعزيز النمو الاقتصادي من خلال محاربة الفقر والبطالة وتوفير فرص العمل.

الشمول المالي

محافظ سلطة النقد عزام الشوا، قال إن هذا النشاط من ضمن أنشطة القطاع المصرفي المالي، والذي ينفذ بالشراكة بين سلطة النقد وهيئة سوق رأس المال.

واعتبر الشوا أن الشراكة مع هيئة سوق رأس المال شراكة استراتيجية، وبالذات بعد أن اعتمدت الحكومة الفلسطينة الخطة الاستراتيجية للشمول المالي ووافق عليها السيد الرئيس محمود عباس.

هذه الخطة وفق الشوا تركز على مفاصل مهمة من بينها قطاع الشباب والنساء والمشاريع الريادية وتمويلات المبتدئين.

الشمول المالي

وأشار الشوا إلى سعيهم في الوصول إلى كافة المناطق الريفية النائية في فلسطين، وبما في ذلك الوجود هنا في قرية الشباب، قائلاً "وجودنا هنا هو جزء من هذا النشاط والقرى المحيطة بنا والجامعات هي جزء أساسي من هذا النشاط".

وتستمر فعالية اليوم العربي للشمول المالي ثلاثة أيام حيث ستقام منصات شبابية في الجامعات يجري خلالها استضافة تجارب رياديين شباب أقاموا مشاريع من خلال استفادتهم من الخدمات المصرفية، بالإضافة إلى تنفيذ عروض مسرحية هادفة حول الشمول المالي، ونشر العديد من الفيديوهات التوعوية حول مواضيع مصرفية ومالية.

تجدر الإشارة أن اليوم العربي للشمول المالي هو فعالية سنوية أقرّه مجلس محافظي المصارف المركزية ومؤسسات النقد العربية يقام في الـ 27 من نيسان من كل عام، بهدف تعزيز الشمول المالي لدى كافة فئات المجتمع في الدول العربية.

الشمول المالي

 

الشمول المالي

 

الشمول المالي

 

الشمول المالي

 

الشمول المالي