الجمعة  29 آذار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

فيليب موريس إنترناشونال تعلن عن موافقة إدارة الغذاء والدواء الأميركية على بيع منتج IQOS في الولايات المتحدة

2019-05-06 02:10:18 PM
فيليب موريس إنترناشونال تعلن عن موافقة إدارة الغذاء والدواء الأميركية على بيع منتج IQOS في الولايات المتحدة

 

الحدث الاقتصادي 

أكدت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية اليوم بأن منتج ايكوس IQOS، وهو منتج شركة فيليب موريس إنترناشونال القائم على تسخين التبغ الكترونيا، يُعتبر ملائم لحماية الصحة العامة وأجازت بيعه في الولايات المتحدة الأميركية. وكان قرار الإدارة قد جاء إثر التقييم الشامل الذي أجرته الادارة بناءً على طلب شركة فيليب موريس إنترناشونال والمتعلق بمنتج التبغ قبل الطرح السوقي، والمودع لدى الوكالة منذ العام 2017.

ويقوم منتج IQOS على تسخين التبغ وليس حرقه كما في السجائر التقليدية، وهو يُعتبر أول منتج تبغي الكتروني قائم على تسخين التبغ يُسمح ببيعه في الولايات المتحدة، وذلك طبقاً لأحكام قانون 2009، والذي منح الإدارة السلطة للنّظر في منتجات التبغ، بما في ذلك الإشراف على المنتجات المبتكرة.

وفي تعليقه على هذا القرار، قال أندريه كالانتزوبولوس، الرئيس التنفيذي لشركة فيليب موريس إنترناشونال: "إن قرار إدارة الغذاء والدواء الأمريكية بالسماح ببيع منتج IQOS في الولايات المتحدة يعتبر خطوة نحو الأمام وعلى قدر كبير من الأهمية لحوالي 40 مليون أميركيّ من النساء والرجال المدخنين، والذين سيترك البعض منهم الدخان، في الوقت الذي لن تقوم الغالبية منهم بذلك. وعلى ذلك، فإن منتج ايكوس IQOS يوفر لهم بديل خال من الدخان بدلا من مواصلة التدخين. ففي غضون عامين فقط، 7.3 ملايين مُدخِّن بالغ حول العالم قد سبق لهم أنْ تركوا السجائر وتحوّلوا إلى منتج ايكوس IQOS. واليوم، قرار الإدارة الصادر اليوم يجعل هذه الفرصة متاحة للمدخنون البالغون في الولايات المتحدة. وإذ أننا في شركة فيليب موريس إنترناشونال عازمون على استبدال السجائر ببدائل خالية من الدخان تجمع ما بين التكنولوجيا المتطورة والدلائل العلمية المكثفة، فإننا ننظر إلى هذا الإعلان والقرار من إدارة الغذاء والدواء الأمريكية باعتباره قراراً تاريخياً."

وأضاف كالانتزوبولوس: "يضع القرار قواعد تسويقية واضحة، منها المتطلبات التسويقية التي تزيد الفرصة للمدخنين البالغين لترك السجائر التقليدية وفي نفس الوقت التقليل من استخدامها لغير أغراضها المرجوة. نحن ندعم هذا الهدف بشكل كامل، قد وضعت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية معيارًا عاليًا ونتطلع إلى العمل معهم لتطبيق هذا القرار، وبالتالي وصول منتج ايكوس IQOS إلى الفئات الصحيحة، وهي فئات المدخنين البالغين الحاليين."

ستقوم شركة فيليب موريس إنترناشونال بإدخال منتج ايكوس IQOS إلى السوق الأمريكي من خلال رخصة حصرية لمجموعة ألتريا، والتي تتبع لها شركة فيليب موريس الولايات المتحدة، حيث تمتلك الأخيرة الخبرة والبنية التحتية في السوق الأميركي لإطلاق ناجح لهذا المنتج، علماً بأن شركة فيليب موريس الولايات المتحدة جاهزة لإطلاق خطتها لمنتج ايكوس IQOS.

وكانت شركة فيليب موريس إنترناشونال قد قدمت دلائل علمية شاملة لدعم طلب الشركة المرفوع للوكالة والمتعلق بمنتج التبغ قبل الطرح السوقي، وذلك بالتزامن مع طلب شركة فيليب موريس إنترناشونال لتسويق منتج ايكوس IQOS في الولايات المتحدة باعتباره "منتجاً تبغيّاً مُعدَّل المخاطر" والذي ما زالت إدارة الغذاء والدواء الأميركية تراجعه.