الجمعة  29 آذار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

تعرف على فوائد زبدة الفول السوداني لجسمك

2019-05-07 10:15:52 AM
تعرف على فوائد زبدة الفول السوداني لجسمك
تعرف على فوائد زبدة الفول السوداني لجسمك

 

الحدث الصحي 

يقبل المواطنون على شراء زبدة الفول السوداني في الأونة الأخيرة بكثرة نظرا لفوائدها العديدة.. فيما يلي أهمها: 

الوقاية من الأمراض
كشفت دراسة أجرتها جامعة فاندربيلت في العام 2015، أنّ تناول زبدة الفول السوداني يومياً مرتبط بانخفاض خطر الوفاة الإجمالي، وذلك لاحتوائها على الدهون الأحادية، والدهون المتعددة غير المشبعة، وغناها بمضادات الأكسدة، إضافة إلى عناصر غذائية مثل البوتاسيوم الذي يقي من ارتفاع ضغط الدم، والألياف

الشعور بالشبع 
فيما يؤكد خبراء التغذية أنّ تناول زبدة الفول السوداني مع الخبز المحمص أو شرائح الخبز على وجبة الإفطار أو الغداء، يساعد على الشعور بالامتلاء ويمنع استهلاك المزيد من الطعام، الأمر الذي يحول دون زيادة الوزن.

الوقاية من السكري
وأوضحت دراسة نشرت في مجلة الجمعية الطبية الأميركية أنّ استهلاك ملعقة واحدة كبيرة من زبدة الفول السوداني يومياً، يقلل من خطر الإصابة بمرض السكري بنسبة 20%.

عضلات وأعصاب قوية
كما تُعتبر زبدة الفول السوداني غنية بالمغنيزيوم، الذي يعمل على أكثر من 300 تفاعل كيميائي حيوي في الجسم. وهذا يعني بأنه يمكنه المساعدة في تنظيم درجة حرارة الجسم، وإزالة السموم، وإنتاج الطاقة، وتشكيل عضلات قوية، والحفاظ على نظام عصبي صحي، وفقاً لما تؤكده الدراسات. 
تعزيز صحة الدماغ
وجدت الدراسات بأن الدهون غير المشبعة الأحادية الموجودة في أطعمة مثل الفول السوداني وزيت الزيتون، تساهم في تعزيز صحة الدماغ ووظائفه، وتساهم خصائصها المضادة للأكسدة والإلتهابات على تقليل الإجهاد في الدماغ.