الخميس  28 آذار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

أول حاسوب شخصي قابل للطي في شركة لينوفو

2019-05-15 02:42:13 PM
 أول حاسوب شخصي قابل للطي في شركة لينوفو
شاشة الحاسوب تُطوى تماما مثل شاشة هاتف غلاكسي فولد من دون المشاكل التي واجهت الهاتف (تومز غايد)

 

 

   تكنوبوك 

بعد ظهور الهواتف الذكية التي يمكن أن تمتلك شاشة قابلة لطي، سارعت شركة لينوفو الصينية للكشف عن نموذج أولي من حاسوب شخصي يمكن تطبيق أفكار التصميم تلك على شاشة أكبر وعتاد أقوى.

ويعد الحاسوب “ثينك باد إكس1” الذي يأتي بشاشة بقياس 13 بوصة من نوع أوليد بدقة 2كي أول جاهز من الممكن أن تطبق عليه هذه الأفكار، حيث عندما تكون الشاشة مفتوحة بالكامل فإن الحاسوب يبدو مثل حاسوب ويندوز سليت ضخم أو حاسوب آيباد برو اللوحي، وعند طيه ستحصل على حاسوب بشاشة بقياس 9.6 بوصات في النصف العلوي، مع لوحة مفاتيح في النصف السفلي من الشاشة مماثلة في القياس.

وأوضحت الشركة إلى أن جهازها لا يحمل اسما رسميا بعد- وهناك طرقا عديدة لاستخدامه. ووفقا لموقع تومز غايد فإن لوحة المفاتيح التي تظهر في النصف السفلي للشاشة، عندما تكون مثنية، فعالة لكنها تحتاج إلى بعض الممارسة لإتقان العمل عليها.

وتخطط الشركة لطرح لوحة مفاتيح مرافقة للشاشة وتتصل معها عبر البلوتوث، وبهذه الحالة فإنه يمكن استخدام الشاشة بقياسها الكامل البالغ 13 بوصة، حيث ستستند على حامل خلفي لاستعمالها مع لوحة المفاتيح الفعلية كأي حاسوب مكتبي من نوعية الكل في واحد.

ويرافق الحاسوب القابل للطي قلم ستايلس للكتابة على الشاشة، ورغم أن الشاشات القابلة للطي لا تزال موضوعا ساخنا، فإنها أيضا محل استفهام كبير حاليا، وخاصة بعد الذي جرى مع هاتف سامسونغ القابل للطي غلاكسي فولد الذي أجلت الشركة إطلاقه بعد تقارير عن مشاكل في شاشته.

لكن لينوفو تقول إنها مدركة جيدا للمشاكل التي واجهت هاتف غلاكسي فولد، وتزعم أن بإمكانها تجنبها.

يملك الحاسوب إكس 1 كاميرا ويب، ومنفذي يو إس بي-سي وقلم ستايلس، ويعمل بنظام ويندوز، رغم أن الشركة لم تحدد نوعية المعالج أو إصدار ويندوز الذي يعمل به، كما لم تعلن لينوفو عن السعر أو الاسم النهائي للجهاز أو تاريخ طرحه الذي يتوقع أن يكون في وقت ما العام المقبل.

 المصدر:- الجزيرة نت