الخميس  28 آذار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

ألوية الناصر تكشف لـ"الحدث" عن الصاروخ الذي سبب دمارا كبيرا في الجولة الأخيرة (فيديو)

2019-05-22 08:15:37 PM
ألوية الناصر تكشف لـ
ألوية الناصر صلاح الدين

 

خاص الحدث ــ مثنى النجار

كشفت ألوية الناصر صلاح الدين الجناح العسكري للجان المقاومة الشعبية في فلسطين، عن الصاروخ الذي استهدفت به مدينة بئر السبع المحتلة، خلال الجولة الأخيرة من القتال بين المقاومة الفلسطينية و"إسرائيل".

وأوضح أبو عطايا الناطق باسم الألوية، أن الألوية استهدفت بئر السبع بصاروخ "خالد" الذي يصل مداه إلى 40 كم وقوته التدميرية كبيرة، متحديا الاحتلال أن يكشف عن مدى الدمار الذي لحق بالأماكن التي سقط فيها.

وأشار في مقابلة مع صحيفة الحدث، إلى أن الصاروخ أصاب أهدافه التي حددتها الألوية بدقة، واصفا هذه الأهداف بالاستراتيجية.

وشدد على أن الفصائل ككل تعمل في إطار غرفة العمليات المشتركة بقرار واحد، وأن قوة فصائل المقاومة تتمثل في وحدتها، وأن العمل بشكل موحد سيستمر في إطار الغرفة.

وبيّن أبو عطايا أن صاروخ "خالد" متوسط المدى، وأن بعض الصواريخ لا يمكن الكشف عن مداها في هذه المرحلة، كاشفا أن الألوية تركز في هذه المرحلة على تصنيع الصواريخ في دائرة التصنيع العسكري.

وعن مؤتمر البحرين الاقتصادي وهرولة بعض الدولة العربية للتطبيع، قال أبو عطايا إن التطبيع خنجر مسموم في ظهر المقاومة الفلسطينية والشعب الفلسطيني بشكل عام، ولكنه لن يؤثر على المقاومة الفلسطينية.

يشار إلى أن ألوية الناصر صلاح الدين هي الجناح العسكرية للجان المقاومة الشعبية، وتأسست على يد الشهيد جمال أبو سمهدانة في بداية انتفاضة الأقصى.

 ونفذت وشاركت الألوية في عدة عمليات نوعية في الضفة الغربية وقطاع غزة، منها عملية خطف الجندي الإسرائيلي جلعاد شاليط. وتعتبر من أبرز فصائل المقاومة في قطاع غزة.