الخميس  28 آذار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

غرينبلات يوجه رسالة للقيادة الفلسطينية ويتحدث عن هدف مؤتمر البحرين وعريقات يرد

2019-05-25 12:12:58 AM
غرينبلات يوجه رسالة للقيادة الفلسطينية ويتحدث عن هدف مؤتمر البحرين وعريقات يرد
جاريد كوشنر و جيسون غرينبلات

 

الحدث الفلسطيني

تحدث مبعوث الرئيس الأمريكي إلى الشرق الأوسط اليوم الجمعة، جيسون غرينبلات عن هدف مؤتمر البحرين، قائلاً: "إنّه لا يمكن للقيادة الفلسطينية أن تستمر في رفض كل شيء معروض عليها.

وكتب غرينبلات عبر حسابه في (تويتر) إنّ استضافة المؤتمر في البحرين، أو على الأقل عدم إعاقة ذلك، من شأنه أن يوفر للفلسطينيين الفرصة لاختبار الآثار الكاملة للمبادرة". في إشارة إلى " صفقة القرن ".

وكانت منظمة التحرير الفلسطينية، قد أعلنت مساء الأربعاء الماضي، عن قرارها بعدم المشاركة في "ورشة العمل" التي يعتزم البيت الأبيض، عقدها في البحرين، نهاية الشهر المقبل.

وقال صائب عريقات أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير في تصريح صحفي : "على ضوء قرارات الإدارة الأميركية قررنا عدم المشاركة في المؤتمر الذي اقترحت الإدارة الأمريكية عقده في المنامة بأي شكل من الأشكال".

وشدد عريقات على أن "منظمة التحرير الفلسطينية، الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني، لم تفوض أحدا للحديث باسمها، و"لا نريد أن نزايد على أحد أو ننتقص من مصالح أحد".

 

وأكد أن من يريد الدفاع عن مصالح الشعب الفلسطيني عليه أن يدعم موقف الإجماع الفلسطيني ممثلا بموقف الرئيس محمود عباس ، واللجنة التنفيذية، والفصائل والحركات الفلسطينية كافة، والشخصيات الوطنية والقطاع الخاص، مثمنا "عاليا هذا الإجماع الفلسطيني بالانتصار لحقوقنا الوطنية المشروعة".