الخميس  28 آذار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

5 حرائق في المستوطنات المُحيطة بغزة بفعل بالونات حارقة

2019-06-04 09:28:14 PM
5 حرائق في المستوطنات المُحيطة بغزة بفعل بالونات حارقة

الحدث الإسرائيلي

ذكرت وسائل إعلام عبرية، مساء اليوم الثلاثاء، أن 5 حرائق اندلعت في المستوطنات المُحيطة بقطاع غزة اليوم بفعل بالونات حارقة أطلقت من القطاع.

وأوضحت أن "هذه الحرائق اندلعت في المجلس الاستيطاني الإقليمي "أشكول" الواقع شرق جنوب ووسط القطاع".

وقبل يومين، أعلن ضباط أمن المستوطنات بشكلٍ عام وضباط أمن مستوطنات غلاف قطاع غزة على وجه الخصوص عن رفضهم القيام بإخماد الحرائق من الآن فصاعدًا، في حين برروا قرارهم بأن "الحرائق ليست من اختصاصهم وأنه ليست لديهم القدرة والدراية بإخماد الحرائق مع تجدد الحرائق في غلاف غزة بفعل البالونات الحارقة المطلقة من قطاع غزة".

ويستمر الشبان في قطاع غزة بإطلاق طائرات ورقية وبالونات حارقة باتجاه المستوطنات المُحاذية لغزة منذ بداية مسيرات العودة التي انطلقت في 30 آذار/ مارس العام الماضي، كشكلٍ من أشكال المقاومة.

جدير بالذكر أن سلطة الطبيعة والحدائق الصهيونية، أقرت بأن الحرائق أتت على آلاف الدونمات من الأحراش والمناطق الزراعية والطبيعية في "غلاف غزة"، منذ بدء اطلاق تلك الطائرات، وبما يوازي 14 في المائة من مجمل المحميات الطبيعية التابعة للاحتلال، بالإضافة إلى خسائر مادية في المحميات الطبيعية فقط قدرت بـ 15 مليون شيقل (4.2 مليون دولار).

وفشلت جميع محاولات الجيش الصهيوني في التعامل مع هذه الطائرات التي باتت تشكل تهديدًا حقيقيًا للمحاصيل القريبة من السياج الفاصل.