الجمعة  19 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

الرئيس عباس: تم تشكيل حكومة التوافق بموافقة 'حماس' لكنها رفضت التعاون معها

2016-08-13 08:33:59 PM
الرئيس عباس: تم تشكيل حكومة التوافق بموافقة 'حماس' لكنها رفضت التعاون معها
الرئيس محمود عباس - ا ف ب

 

الحدث -رام الله

 

أكد الرئيس الفلسطيني محمود عباس ابو مازن مساء اليوم السبت ،انه يسعى وبكل قوة لإنهاء الانقسام الفلسطيني، لذلك تجاوب مع كل الجهود التي بذلتها مصر وكذلك مع الجهود القطرية، وتم تشكيل حكومة التوافق التي وافقت عليها حماس، ومن ثم رفضت التعاون معها".

 

وقال الرئيس عباس: "نحن نسعى لتشكيل حكومة وحدة وطنية تقوم بالإعداد لإجراء الانتخابات العامة الرئاسية والتشريعية، لتكريس الحياة الديمقراطية، وليكون المواطن هو الأساس في النظام السياسي الفلسطيني".

 

جاء ذلك خلال استقباله بمقر الرئاسة في مدينة رام الله، وفدا من لجنة المتابعة العربية في الداخل، ضم أعضاء كنيست عرب، ورؤساء أحزاب عربية، ورؤساء سلطات محلية، وأكاديميين، ورجال أعمال، وممثلي المجتمع المدني.

 

وأطلع الرئيس ، الوفد، على آخر مستجدات الأوضاع على صعيد العملية السياسية والأوضاع الداخلية الفلسطينية.

 

وأكد أن لجنة المتابعة العربية التي تمثل كل أطياف المجتمع العربي في إسرائيل تشكل جسراً للسلام بين الشعبين الفلسطيني والإسرائيلي. وشدد على أهمية التواصل بين أبناء شعبنا وإخوانهم في إسرائيل، لتنسيق المواقف الداعمة وتبادل التشاور في المجالات كافة.

 

وأشار الرئيس إلى أن الجانب الفلسطيني يسعى باستمرار لتحقيق السلام العادل والشامل القائم على قرارات الشرعية الدولية لإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية، على حدود عام 1967.