الجمعة  17 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

خاص| الرئيس عباس يطالب كافة الأطر والفعاليات بتقديم قوائم مرشحيها للانتخابات المركزية

2016-08-25 03:18:18 PM
خاص| الرئيس عباس يطالب كافة الأطر والفعاليات بتقديم قوائم مرشحيها للانتخابات المركزية
الرئيس عباس

 

الحدث- نابلس

 

أعلن رئيس بلدية نابلس السابق عدلي يعيش، أن الرئيس محمود عباس طالب فعاليات نابلس وكل القوائم التي ترغب في المشاركة بالانتخابات أن تقدم طلبات الترشح للجنة الانتخابات المركزية اليوم.

 

وقال يعيش في تصريحات  خاصة بالـ"الحدث" إن الرئيس عباس أصدر تعليماته لكافة القوائم التي ترغب خوض الانتخابات المحلية بتقديم قوائمها للجنة الانتخابات المركزية، على أن ينظر بعد ذلك في طلبات تأجيل الانتخابات".

 

بدوره أكد رئيس الوزراء رامي الحمد الله أمس الأربعاء أن الانتخابات ستجري في موعدها في كافة الأراضي الفلسطينية، غزة والضفة بما فيها القدس المحتلة.

 

 هذا وأصدرت القوى والمؤسسات والفصائل الوطنية والشخصيات الاعتبارية في مدينة نابلس، بيانا أكدت فيه التزامها بالعملية الديمقراطية المتمثلة في الانتخابات المحلية، ولكن نظرا للظروف العصيبة والتداعيات التي تشهدها مدينة نابلس التي تستلزم من جميع القوى والمؤسسات والشخصيات الوطنية تحمل مسؤولياتها الوطنية، فقد أعلنت القوى والفصائل الوطنية في بيانها تأجيل تسجيل قوائمها في دائرة الانتخابات المحلية وذلك من أجل المساهمة في ترميم الوضع المجتمعي الذي يعيش حالة من القلق وعدم الاستقرار، من خلال تعزيز سيادة القانون والنظام الفلسطيني العادل الذي يخلق مناخا وطنيا متماسكا لإجراء العملية الديمقراطية بجوهرها وشكلها ونتائجها التي تحقق الشراكة للمواطن.

 

هذا وأكدت  القوى والمؤسسات الوطنية في بيانها أنها ستبقى في حالة انعقاد ومتابعة دائمين لمعالجة كافة التداعيات.

 

وجاء في نص البيان الصادر عن القوى والمؤسسات الوطنية مايلي  :

 

 "وعليه فاننا نؤكد على تمسكنا القوي بالخيار الديموقراطي في انتخابات ديموقراطية ونزيهة لبلدية نابلس ووفق القانون،نعلن باسم فصائل العمل الوطني والمؤسسات والشخصيات الوطنية عن قرارنا بتأجيل تسجيل قوائمنا الانتخابية لمدة أربع أسابيع وفقا للمادة رقم(5) البند رقم (1) من قانون الانتخابات للهيئات المحلية للهيئة المحلية شرق نابلس (بلدية نابلس)".

وفي ختام بيانها قالت القوى والمؤسسات والشخصيات الوطنية تنظر بعين الشك والريبة لكل من يخرج عن حالة الاجماع الوطني هذه واقتناص الفرص على حساب دمنا ووحدتنا ونسيجنا الاجتماعي والوطني .