الأربعاء  08 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

ترجمة "الحدث" | زجاجة النبيذ القادمة من المستوطنات هدية السفارة الأمريكية في تل أبيب

2016-09-21 06:49:55 AM
ترجمة
سلة الهدية التي تحتوي على زجاجة النبيذ القادمة من المستوطنات

 

ترجمة الحدث - أحمد بعلوشة


سفارة الولايات المتحدة في تل أبيب قالت إنها وضعت زجاجة من النبيذ المنتجة في الضفة الغربية في سلال الهدايا التي أرسلتها إلى عدد من المنظمات الإسرائيلية قبيل عيد روش هاشانا.


النبيذ المرسل تم صناعته في مستوطنة ميشور أدوميم الواقع على بعد 10 دقائق من القدس.


واحد من مستقبلي هذه الهدايا كان أحد أعضاء منظمات السلام اليسارية التي تعارض وجود إسرائيل في الضفة الغربية: قال "أنا متأكد من أنه كان خطأ بريئا".


وأكد مسؤول في السفارة أن السلال قد أرسلت فعلاً، مضيفاً أنه قد تم شراءها سوية ولم يتم فحصها قبل توزيعها.


وقال المسؤول: "ينبغي أن لا يفسر هذا بأي حال من الأحوال على أنه تغيير في سياستنا بشأن المستوطنات".


المعارضة في الولايات المتحدة أشارت إلى أن وجود اسرائيل في الأراضي التي أحتلت خلال حرب الأيام الستة 1967 ليست شيئا جديدا، بطبيعة الحال.


في كانون الثاني، تم الكشف عن أن الولايات المتحدة تطالب الآن بأن يكون مسمى المنتجات من المستوطنات بشكل مختلف وألا يتم وضع كلمة "إسرائيل" عليها.


كما كشفت القناة الإخبارية الأولى الإسرائيلية، أن المستوردين الأمريكيين تلقوا تعليمات بعدم تسمية منتجات لمستوطنات على أنها قادمة من إسرائيل. 


في حين أكدت وزارة الخارجية في وقت لاحق أن الولايات المتحدة تطالب بتغيير مسمى البضائع المنتجة في المستوطنات، واصرت أن هذه السياسة ليست جديدة، وببساطة تم اصدارها بعد التذمرات على أن منتجات المستوطنات قد تم تسميتها دون الإشارة إلى استيراد الولايات المتحدة.


و ذكرت وزارة الخارجية مرارا معارضتها لبناء إسرائيل وحدات سكنية في يهودا والسامرة، وفي العديد من الإدانات الأخيرة استخدمت الخارجية لهجة حادة، واحتوت على كلمة "تآكل"، في إشارة إلى المساحات التي تسيطر عليها "إسرائيل".