السبت  27 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

متابعة "الحدث"| الحياة تعود مجدداً لجامعة بيرزيت (فيديو)

2016-09-26 11:05:15 AM
متابعة
جامعة بيرزيت

 

الحدث- محمد غفري

عادت الحياة مجدداً إلى جامعة بيرزيت، شمال مدينة رام الله، صباح اليوم الإثنين، بعد انتظام الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي الجديد 2016/2017، علماً أن الجامعة كانت مغلقة بقرار من الحركة الطلابية منذ بداية الفصل ولمدة 28 يوماً.

 

ولوحظ منذ ساعات الصباح، حركة سير نشطة على طريق بيرزيت- رام الله، نتيجة لتوافد آلاف الطلبة إلى الحرم الجامعي، وانتظامهم على مقاعد الدراسة في مختلف تخصصاتهم.

 

يذكر أن أعضاء الهيئة التدريسية والأكاديمية في الجامعة، بدؤوا الدوام الفعلي يوم السبت الماضي، حتى يتسنى لهم التحضير لبداية الفصل الدراسي، اليوم الإثنين.

 

فيديو للحياة الجامعية من أرشيف جامعة بيرزت الفصل الماضي :

 

بداية الفصل الدراسي في جامعة بيرزيت، سيكون له انعكاسات إيجابية على الحركة الاقتصادية في بلدة بيرزيت، القريبة من الجامعة، سيما وأنها تحتضن أكثر من 2000 طالب وطالبة من مختلف محافظات الوطن، يعيشون داخل سكنات طلابية مشيدة في البلدة، وما يترتب على ذلك من حركة نشطة على المحال التجارية، والمطاعم، والمراكز المجتمعية، والمقاهي.

 

ويدرس في جامعة بيرزيت المصنفة الأولى على جامعات الوطن، ومن بين أفضل 50 جامعة عربية، ما يقارب 12100 طالباً وطالبة،  موزعين على 99 برنامجا أكاديميا.

 

الجدير بالذكر أن الحركة الطلابية في جامعة بيرزيت، أغلقت الحرم الجامعة منذ بداية الفصل الدراسي، ودخلت في اعتصام مفتوح حتى 28 يوماً، وذلك احتجاجاً على قرار إدارة الجامعة برفع الأقساط بقيمة 2 دينار على الطلبة القدامى، و4 دنانيير على الطلبة الجدد.

 

وانتهى الاعتصام الطلابي، وتم فتح أبواب الجامعة مجددا، بعد توقيع اتفاق بين مجلس الطلبة وإدارة الجامعة، يوم الخميس الماضي، ويقضي الاتفاق بإلغاء رفع الأقساط عن الطلبة القدامى، ورفعه بقيمة 4 دنانير على الطلبة الجدد، 2 دينار إجبارية، ودينارين يكون الطالب مخيرا في دفعها.