الجمعة  29 آذار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

4 شبان من رفح، دخلوا النفق وفوجئوا بضخ المياه تجاههم

2016-11-28 03:56:51 PM
4 شبان من رفح، دخلوا النفق وفوجئوا بضخ المياه تجاههم
أحد أنفاق رفح (أرشيفية)

 

الحدث - أحمد بعلوشة

دخل أربعة شبان فلسطينيين من مدينة رفح جنوب قطاع غزة إلى أحد الأنفاق الواصلة بين القطاع ومصر، ليتفاجؤوا بضخ كميات هائلة من المياه من الجانب المصري تجاههم، ولم يُعرف مصير الشبان الأربعة حتى الآن.

 

محمد بدوي (20 عاماً)، عماد بدوي (22 عاماً)، سامي الطويل (27 عاماً)، وعلي بدوي (35 عاماً)، لم يعد أيٌّ منهم بعد أن دخلوا أحد الأنفاق يوم السبت تمام السادسة والنصف صباحاً.

 

يقول أحد شهود العيان (رفض نشر اسمه) لـ "الحدث" أنَّ "الشبان الأربعة دخلوا النفق، وبعد نزولهم بقليل، سمعنا صوت أحدهم يصرخ: مية.. في مية، وبعد ذلك اختفى صوته تماماً".

 

ويتابع: "الصوت كان لأقرب شخص فيهم على الجانب الفلسطيني، وبعد سماع الصوت، توجه ثلاثة أشخاص للنفق لمعرفة ما الذي يجري هناك، إلا أنهم هربوا سريعاً حين شاهدوا المياه وهي تندفع باتجاه الجانب الفلسطيني". ويصف الشاب المياه بأنها كانت أشبه بموجة مندفعة تعود لقيام الجيش المصري بشكل مستمر بضخ المياه في المنطقة الواصلة بين رفح الفلسطينية والمصرية.

 

وقال شاهد العيان إنَّ "حالة من الإرباك تسيطر على أهالي المفقودين الأربعة، وشعور بالألم من أصدقائهم وزملائهم الذين كانوا يعملون في نفس المجالن وفقدوا رفاقهم الأربعة.. في لحظة واحدة".

 

وكانت السلطات المصرية أغرفت منطقة الأنفاق التجارية على الشريط الحدودي بالمياه العادمة مساء السبت، الأمر الذي تسبب بانهيار عدد كبير منها.