السبت  27 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

متابعة "الحدث"| الرئيس غير مدعو لمراسم تنصيب ترامب

2017-01-17 01:45:04 PM
متابعة
الرئيس الفلسطيني محمود عباس

 

الحدث- محمد غفري

 

أوردت الإذاعة العبرية، اليوم الثلاثاء، نقلاً عن ما اسمته بالمصدر الفلسطيني، أن الرئيس الفلسطيني محمود عباس لم تتم دعوة للمشاركة في مراسم تنصيب الرئيس الجديد للولايات المتحدة الأمريكية دونالد ترامب يوم الجمعة المقبل في واشنطن.

 

وقالت الإذاعة، إن السفير الفلسطيني لدى الولايات المتحدة قد يشارك في مراسم تنصيب ترامب.

 

وأضافت، نقلاً عن نفس المصدر، إن طاقم الرئيس الأمريكي ترامب لم يرد بعد على البرقية التي تلقاها من الرئيس محمود عباس بشأن التحذير من مغبة نقل السفارة الأمريكية من تل ابيب إلى مدينة القدس المحتلة.

 

وصرح الرئيس الفلسطيني محمود عباس، اليوم الثلاثاء، عقب مشاركته في جلسة مجلس الوزراء الأسبوعية، أنه طالب الرئيس ترامب بعدم نقل السفارة الأمريكية إلى القدس، لأن إسرائيل تدعي أنها مدينة موحدة إلا أن ذلك غير صحيح وغير قانوني.

 

وأضاف الرئيس، في تصريحاته التي نقلها مراسل "الحدث"، أن ترامب في أي مكان ينقل إليه السفارة الأمريكية، سوف يعطل عملية السلام، وتمنى منه أن يوقف ذلك، وأن تبدأ المفاوضات على أساس الشرعية الدولية، وعلى أساس القرار 2434، وعلى أساس مخرجات مؤتمر باريس، مؤكداً أن نقل السفارة عمل استفزازي ويسيء لعملية السلام ككل.  

 

المدعوون لمراسم تنصيب ترامب

 

هذا وقالت وسائل الاعلام العبرية، إن من بين الذين تلقوا دعوات لحضور مراسم تنصيب الرئيس الامريكي الجديد دونالد ترامب يوم الجمعة عدد من رؤساء المستوطنات الاسرائيلية في الضفة الغربية الى جانب عدد من اعضاء الكنيست بينما لم يصدر عن ديوان رئيس الوزراء الاسرائيلي نتيناهو اي بيان يؤكد او يرفض التوجه الى واشنطن لحضور مراسم التنصيب. كما لم يؤكد ديوان نتنياهو تلقي دعوة كهذه.

 

في هذه الاثناء تتواصل الاستعدادات لحفل تنصيب دونالد ترامب رئيسا للولايات المتحدة من خلال تدريبات على كل تفاصيل هذه المراسم باستخدام شخص ينوب عن ترامب اثناء التدريبات وكذلك تم استدعاء عدد من المشاركين ليمثلوا دور ذوي الرئيس الجديد ومكان وقوفهم وعددهم على المنصة الرسمية.