السبت  27 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

الحدث الصحي | 15 شعورا تعني أنك قد تطورت

2017-01-23 05:18:46 AM
الحدث الصحي | 15 شعورا تعني أنك قد تطورت
تعبيرية عن النمو والتطور

 

الحدث - احمد بعلوشة

 

 

هل تحديات الحياة تحضر لك ولادة جديدة؟

 

التغيير والتطور هي من الأمور الصعبة التي يمكن القيام بها. في الواقع، فإنه من الصعب القيام أو التخطيط لفعل ذلك دون حشد كل أنواع المشاعر التي لا يجب أن تكون ممتعة دائماً.

 

للأسف، هناك الكثير من الناس الذين يفسرون مشاعرهم غير المريحة على أنها علامات لعدم المضي قدما. لذلك.. يقومون بالتوقف ولا يتقدمون للأمام.

 

إذا كنت في خضم عمل تغيرات هامة في حياتك، هنا نقدم لك 15 حالة من المشاعر غير مريحة التي تعني أنك على الطريق الصحيح، والتي نشرها موقع upliftconnect

 

1. الشعور بالعزلة عن الآخرين

 

تمر أحياناً بتغيرات على مستوى عميق، والتغيرات على المستوى الشخصية هي مهمة فردية، حيث يتوجب عليك التعامل معها بنفسك. ونتيجة لذلك، فمن الطبيعي أن يشعر الشخص بعزلة عن الآخرين في حال شعرت أنهم لا يتفهمون الظروف التي تمر بها.

 

2. وجود صعوبة في التركيز على المهام

 

التغير في الحياة يتطلب الكثير من المشاركة والانخراط في الجزء الأيمن من الدماغ، والتي لا تترك الكثير من الطاقة لدماغك الأيسر. حيث أن نصب الكرة المخية هي للجانب الأيسر من الدماغ والذي يستخدم لأداء المهام العملية. وفي حال قمت بنسيان أرقام هواتف أو أسماء، أو أخطأت في وضع الأشياء في مكانها، وشعرت أنه كان أصبح عليك أن تفعل بعض الأشياء مرتين للتأكد من أنك فعلتها بشكل صحيح، فإن كل هذه الأمور هي إشارات إلى التغيرات العميقة وذات المغزى التي تصبح معك وتعني أنك تتطور.

 

3. الشعور بالقلق

 

سواء كنت قد قمت بعمل تغيير للوظيفة، تغيير روحي، تغيير علاقة، أو أي شيء آخر، فإن عواطفك تتحفز باستمرار.

 

بالإضافة إلى ذلك، هناك فرصة جيدة لعقلك وخيالك اللذان هما دائما في حالة تأهب قصوى، وهو أمر قد يؤدي إلى الإجهاد والشعور بالأرق والقلق.

 

4. الغضب

 

إذا كنت ترغب بجعل التغيرات إيجابية، لماذا تشعر بالغضب تجاه الناس الذين تحبهم؟

 

هناك سبب وراء هذه المشاعر غير المريحة. الناس الذين يهمونك غالباً ما لديهم أسباب تجعلهم لا يتغيرون. ربما يقومون أحيانا دون وعي بإجراء بعض التغييرات خوفاً من خسارتك.

 

5. الشعور بخوف يجتاحك بعض الأوقات

 

التغيير يشعر الإنسان بالخوف، والتغيرات الكبيرة قد تكون مخيفة أكثر، وقد تجد نفسك في حالة تشبه الذعر في كثير من الأحيان، وهذا يعني فقط أن التغيير الذي تخضع له هو تغيير حقيقي جدا، مفيد، ودائم للغاية.

 

6. الميل لمواجهات جديدة

 

تكمن الفرص فيما إذا كنت اتخذت الاجراءات اللازمة لتنمو وتتغير.

 

في كثير من الأحيان لا نكون راضين عن بعض الجوانب في حياتنا، ولكن إذا قررت بأنك تستحق الأفضل ليس فقط من أجل نفسك وإنما أيضاً من أجل الآخرين، فإن ذلك سيجعلك أكثر طاقة وانفتاحاً على الحياة.

 

7. أن تكون غير راضي

 

حين تجد نفسك أصبحت أكثر صدامية مع الناس، وقد تبدأ تصرفاتك تعبر عن عدم الرضى بطرق مختلفة. هذا الأمر يأتي نتيجة الرغبة بأن تكون الأشياء التي حولك أفضل، وتجعلك أكثر استعداداً للمطالبة بحياة أفضل.

 

8. الشعور بالفقد

 

إذا شعرت بالفقد في خضم التغيرات المتزايدة، هذا لا يعني أنك في الطريق الخطأ، وإنما ما يعنيه ذلك هو أنك تتعامل مع تجارب جديدة بعواطف وتوقعات جديدة، وفي نهاية المطاف ستحصل على واقع جديد.

 

9. الرغبة بأن تكون وحيداً في كثير من الأحيان

 

هذا الأمر ينطبق على الانطوائيين الذين يبذلون جهوداً لإحداث التغييرات في الحياة ونموها. قد يكون لديك رغبة في قضاء المزيد من الوقت في عزلة تساعدك على دراسة نفسك وحياتك بشكل أفضل.

 

10. بداية التساؤل حول العلاقات

 

عندما تقرر إجراء تغيرات في حياتك فإن ذلك يشمل علاقاتك مع أصدقائك، وقد تجد نفسك بحاجة لسؤال نفسك ما إذا كنت لا تزال متوافقاً مع أصدقائيك أم أن علاقتك مع أصدقائك ليست في المسار الصحيح. وقد تحتاج بعض الوقت للتكيف قبل أن تتمكن من تجديد صداقاتك.

 

يمكن أن تجد أن كثيراً من العلاقات غير مستدامة، ولكن هذا لا يزال من العلامات على أنك في الطريق الصحيح.

 

11. الشعور بالحزن الشديد

 

لا يوجد تغيير كبير يحدث دون خسارة، وفي بعض الأحيان تكون الخسارة أكثر واقعية من أي شيء آخر، ملا فقدان وظيفة أو إنهاء علاقة. وفي بعضها الآخر تكون خسارات أقل مثل التخلي عن بعض العادات والسلوكيات. هذه الخسارات تجعلك تتعامل مع محيطك بشكل أفضل.

 

12. الخوف من المستقبل

 

من الطبيعي أن يكون هناك رهبة من المستقبل. حيث تكون ليس لديك فكرة كاملة عن المسار الجديد الذي ستخوضه في حياتك، وهذه الرهبة هي أمر طبيعي تجعلك أكثر انجذاباً لإحداث مستقبل أفضل.

 

13. الرغبة بأن ترى الأشياء كما اعتدت أن تراها

 

الألفة هي واحدة من أرقى المشاعر، وحتى أن الألفة السلبية قد تشعرك أحيانا بأنها أفضل من التغيير. ستكون هناك نقطة هامة في رحلتك وهو أنك تريد أن تكون الأمور على الشاكلة التي تتم بها عادة، وإضافة إلى ذلك فإن الحياة حين تصبح صعبة وشاقة، من الطبيعي أن تتراجع قليلاً وتسعى لإيجاد وسائل الراحة القديمة برفقة الناس، وببساطة تامة.

 

14. أحلام غريبة وكثيرة

 

الأحلام الغريبة والكثيرة، حتى السلبية منها، هي نتيجة تراكمية لتجارب وعواطف جديدة، وصراعات داخلية وخارجية، يعمل لا وعيك على دراستها والاهتمام بها أثناء نومك.

 

15. الرغبة في إنهاء العلاقة العاطفية

 

بينما أنت تسعى لإحداث تغير في حياتك، فإنك تبدأ بالشك في قدرتك على إعطاء الوقت والجهد العاطفي اللازمين للحفاظ على العلاقة العاطفية. وقد تشعر أن شريك حياتك يستحق أكثر مما تعطيه.

 

كل هذه المشاعر تعني أنك تحاول تحقيق أهدافك في الحياة، وتعني بالضرورة أنك في الطريق الصحيح.